مجلس النواب يوافق على انضمام اليمن لعضوية الوكالة الدولية للطاقة Bookmark and Share
التاريخ : 25-05-2011 صنعاء – سبأنت: وافق مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي على انضمام بلادنا ممثلة بوزارة الكهرباء والطاقة إلى عضوية الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (الأرينا) بعد مناقشته في ضوء تقرير لجنه الخدمات.

وأستمع المجلس إلى تقرير لجنة النقل و الاتصالات بشأن مشروع قانون الموانئ البحرية حيث يتكون مشروع القانون من (39) مادة موزعة على عشرة فصول تناولت التسمية والتعاريف و الأهداف العامة والسريان والتراخيص وحقوق التشغيل وتقديم خدمات السفن ، وكذا المزايا المتصلة بشحنات السفن وقضايا سلامة الموانئ و مواد خاصة بحماية البيئة البحرية في الموانئ ورسوم وأجور خدمات وتسهيلات الموانئ وكذا المحضورات والعقوبات بالإضافة إلى أحكام ختامية.

ويهدف مشروع القانون إلى وضع الاطار القانوني الذي تتمكن بموجبه سلطات الموانئ المختصة في الاضطلاع بمسؤلياتها في تخطيط وبناء وصيانة وتشغيل وإدارة الموانئ وتشجيع و تنميه الموانئ ومشاركه القطاع الخاص في توفير البنية الأساسية و التحتية للموانئ وخدمات وتسهيلات الموانئ وضمان المنافسة العادلة وتهيئه المجال للمنافسة للارتقاء بالموانئ اليمنية وما تقدمه من خدمات وتسهيلات إلى المستوى الأفضل أسوة بما تقدمه الموانئ العالمية .

واقر المجلس إدراج في جدول أعماله تقرير لجنه القوى العاملة والشؤون الاجتماعية بشأن مشاريع قوانين الجمعيات و المؤسسات الأهلية .

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق وصوت عليه وسيواصل جلسته يوم غدً الأربعاء.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
قائد الثورة يؤكد السعي لتوسيع وتقوية العمليات اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات أمريكا وبريطانيا وإسرائيل
أكد قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، السعي لتوسيع وتقوية العمليات العسكرية اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي، وربما كل دول العالم....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27596019
Too many connections