مؤسسة الحبوب تصدر الدليل الإرشادي لمنتجات الخبز المركب Bookmark and Share
التاريخ : 16-09-2020 أصدرت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب الدليل الإرشادي لمنتجات الطحين المركب.

يهدف الدليل إلى نشر الوعي بأهمية استهلاك المنتج المحلي من محاصيل الحبوب لتحقيق نظام غذائي سليم يحافظ على صحة المجتمع.

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس أحمد خالد الخالد، أن الدليل الإرشادي يأتي ضمن أنشطة وبرامج المؤسسة لتعزيز الأمن الغذائي والاتجاه بالمجتمع نحو النمط الغذائي السليم من خلال استهلاك أصناف الحبوب المنتجة محلياً لما لذلك من فوائد صحية كبيرة؛ وتجنباً للأمراض الناتجة عن سوء التغذية جراء الاستخدام المغلوط للدقيق الأبيض كغذاء بديل عن بقية أصناف الحبوب المنتجة محلياً.

وأشار إلى أن المؤسسة نفذت مشروع الطحين المركب بالتعاون مع وزارة الصناعة والجهات ذات العلاقة في القطاعات الاقتصادية والصحية وحماية المستهلك، بهدف تعزيز الأمن الغذائي عن طريق تقليص الفجوة الغذائية وتقليل فاتورة الاستيراد من كمية الحبوب المستوردة.

وأوضح الخالد أن مشروع الطحين المركب من المشاريع الاقتصادية التنموية، كونه يركز على توفير رغيف وطني من الخبز بجميع أنواعه ذو قيمة غذائية عالية، وسعر تنافسي لكافة شرائح المجتمع بالإضافة إلى توسيع الرقعة الزراعية وتشجيع المزارعين للتوسع في زراعة أراضيهم بمحاصيل الحبوب المحلية.

ويٌعول على الدليل الإرشادي المساهمة في تنمية الإنتاج المحلي والاعتماد عليه في الغذاء، ورفع وعي المجتمع بأهمية الطحين المركب ليحل محل الخبز الأبيض.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
اجتماع بمجلس الشورى يناقش أوضاع المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية
عقدت اللجنة المكلفة من مجلس الشورى لمناقشة أوضاع المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية إجتماع لها اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة عبده محمد الجندي....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21028784
Too many connections