ضبط 101 مخالفة بأمانة العاصمة خلال أغسطس الماضي Bookmark and Share
التاريخ : 24-09-2020 ضبط مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خلال أغسطس الماضي 101 مخالفة تموينية وأتلف نحو 23 طناً من المواد الغذائية المنتهية.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة صادق صلاح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخالفات المضبوطة شملت مواد مخالفة للمواصفات ومنتهية وتالفة وغش تجاري واحتكار ونقص في الأوزان ورفع الأسعار وعدم اشهارها، وكذا رفض تفتيش منشآت ومخالفات متنوعة.

وذكر أنه تم البت في 63 مخالفة واتخاذ الإجراءات الإدارية حيالها، وتم تحرير محاضر ضبط لـ60 مخالفة وإحالتها إلى النيابة العامة، فيما لا تزال 128 مخالفة قيد الإجراءات الإدارية والقانونية، منها 150 مخالفة مرحلة منذ يوليو إلى جانب فرض غرامات مالية لعدد من المخالفات.

وأهاب مدير مكتب الصناعة بتجار المواد الغذائية عدم بيع المواد الغذائية منتهية الصلاحية، مشدداً على عدم تهاون المكتب واتخاذه الإجراءات الصارمة بحق المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة.  

وأكد استمرار حملات التفتيش والرقابة الدورية والمفاجئة على الأسواق ومخازن التجار ونقاط البيع في مختلف المديريات لضمان حماية المستهلك والحفاظ على الاستقرار التمويني وعدم رفع الأسعار.

بدوره أفاد نائب مدير مكتب الصناعة علي الحاج، أنه تم إتلاف 23 طناً من المواد الغذائية المتنوعة التالفة ومنتهية الصلاحية والمخالفة للمواصفات، بمشاركة النيابة العامة والجهات المختصة وبعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
العاصمة صنعاء تتأهب لاستقبال ذكرى مولد الرسول الأعظم
تشهد العاصمة صنعاء حراكاً وتفاعلاً رسمياً ومجتمعياً ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتأهباً للاحتفالية الكبرى بهذه المناسبة في الـ12 من ربيع الأول 1442هجرية....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21230656
Too many connections