اجتماع قضائي بإب يؤكد على احترام هيبة واستقلالية القضاء Bookmark and Share
التاريخ : 28-09-2020 أكد اجتماع قضائي بمحافظة إب برئاسة رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبد العزيز الصوفي، على احترام هيبة واستقلالية القضاء .

واشار الاجتماع الذي حضره عدد من رؤوساء المحاكم والقضاة في المحافظة ، إلى أن مناقشة الأحكام القضائية لا يكون عن طريق التشهير والتجريح والاساءة لاشخاص القضاة.

ولفت إلى ان الإساءات التي طالت عدد من اعضاء السلطة القضائية بمحافظة إب من قبل بعض الإعلامين ومن يسمون أنفسهم نشطاء ، الهدف منها مس هيبة واستقلال القضاء ومحاولة التأثير على القضاة لأهداف مشبوهة يضمرها أولئك المتطفلين على العمل الإعلامي النبيل.

واعتبر المجتمعون تلك التناولات المسيئة القصد منها إشغال القضاة بقضايا جانبية عن المهام القضائية الموكلة إليهم، وتحريض الرأي العام عليهم وزعزعة ثقة الناس بسلطات الدولة على الرغم من معرفة الجميع أن قرارات وأحكام القضاء غير محصنة، والقانون حدد الطرق الصحيحة للطعن فيها أو الاعتراض عليها وفق قوانين متاحة ومكفولة لأصحاب الشأن.

وطالب الاجتماع ، مجلس القضاء الأعلى بالوقوف أمام هذه الإساءات المنظمة التي تطالهم والتعامل معها بجدية، وضرورة إتخاذ التدابير اللازمة لايقاف تلك التجاوزات التي تمادى أصحابها للنيل من السلطة القضائية وتعطيل عملها وحركتها الدؤبة التي لم ترق لأصحاب النفوس المريضة، وتوفير المناخ الملائم للقيام باعمالهم في كنف الهدوء وبعيدًا عن الضغوط النفسية التي تسببها تلك المنشورات المسيئة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يؤكد السعي لتوسيع وتقوية العمليات اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات أمريكا وبريطانيا وإسرائيل
أكد قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، السعي لتوسيع وتقوية العمليات العسكرية اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي، وربما كل دول العالم....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27595392
Too many connections