افتتاح مركز تنمية المرأة الريفية بمديرية الخبت محافظة المحويت Bookmark and Share
التاريخ : 13-10-2020 افتتح رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار فؤاد الشامي اليوم بمديرية الخبت محافظة المحويت مركز الزهراء لتنمية المرأة الريفية بالتزامن مع الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية والمولد النبوي الشريف .

يهدف المركز إلى تأهيل وتدريب الملتحقات بصفوف محو الأمية في مجالات الخياطة والتطريز والتريكو كمرحلة أولى .

وفي الافتتاح الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمديرية أحمد الولي ومدير عام الرقابة بالجهاز عبدالفتاح الحيلة مدير عام فرع الجهاز بالمحافظة محمد النزيلي ومدير إدارة التربية والتعليم علي العصيمي، أشاد الشامي بمستوى الإقبال على المركز من النساء والفتيات لتعلم الخياطة حيث بلغ عدد الدارسات ١٧٠دارسة.

وأشار إلى أن خطة الجهاز تسعى إلى فتح مايقارب ١٥٠ مركزاً في مديرية الخبت خلال المرحلة القادمة، موضحا أن جهاز محو الأمية عازم على الحد من معدلات الأمية خلال المرحلة الراهنة وفق الإمكانات المتاحة .

ولفت إلى أهمية تعليم المرأة الريفية التي تعتبر أساساً للتنمية المجتمعية الشاملة والقضاء على الأمية في المناطق الريفية وجذب النساء إلى مراكز وفصول محو الأمية .

من جانبها أوضحت رئيسة قسم المرأة في مديرية الخبت عائشة رزق أهمية المركز بإعتباره نواة أولى لتأهيل وتدريب وتعليم المرأة الريفية خاصة من الأسر الفقيرة على مهارات الخياطة والتفصيل والتطريز وتمكينها من دخول سوق العمل لتحسين مستوى معيشتها خاصة في ظل الأوضاع الراهنة .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط الوظيفي في محاكم أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل الإداري والقضائي بمحكمتي الاستئناف بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وعدد من المحاكم التابعة لهما عقب انتهاء الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27637097
Too many connections