التعليم العالي تعلن فتح باب المنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية Bookmark and Share
التاريخ : 18-10-2020 أعلنت لجنة المقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب الترشيح للمفاضلة والتنافس على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية للعام الجامعي 2020 ـ 2021م .

وأكدت اللجنة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، حرصها على توزيع المقاعد المجانية على الفئات الأكثر ضعفاً والتي يجب أن تحظى بدعم الجميع من أجل مواصلة التعليم الجامعي وفق الفئات المحددة والمعتمدة من الوزارة .

وأوضحت اللجنة أن الوزارة خصصت المنح المجانية بالجامعات الحكومية والأهلية لـ11 فئة من مختلف شرائح المجتمع تشمل" المتفوقين من خريجي الثانوية العامة، أبناء وأقارب شهداء العدوان العسكريين والمدنيين من الدرجة الأولى، وجرحى العدوان العسكريين والمدنيين وأقاربهم من الدرجة الأولى، اللجان الشعبية والمتطوعين وأقاربهم من الدرجة الأولى، والجيش والأمن وأقاربهم، الطلاب الأيتام، والنازحين، والفقراء، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء المحافظات المحرومة من التأهيل ، وأبناء وأقارب موظفي الوزارة من الدرجة الأولى.

ودعت اللجنة، الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة من تلك الفئات إلى التقدم للمفاضلة والتنافس على المقاعد المجانية بحسب الشروط المحددة لكل فئة.

وأهابت بالطلاب الراغبين في الترشح لهذه المقاعد التقدم بطلباتهم عبر البوابة الإلكترونية للمقاعد المجانية عبر الرابط (http://mohesr.gov.ye ) خلال الفترة من18 – 24 اكتوبر الجاري شريطة توافر الشروط لكافة الفئات المحددة واجتياز امتحان الكفاءة .

كما أهابت بالطلاب الذين يرغبون التقدم للمنافسة على المقاعد المجانية، متابعة كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج وآلية المفاضلة وأي مستجدات أخرى عبر البوابة الإلكترونية للمقاعد المجانية والصفحات الإعلامية للوزارة أو التواصل مع فريق الدعم والمساندة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
التعليم في اليمن أوجاع لا تنتهي
أنتج العدوان السعودي الإماراتي الظالم على اليمن، جيلاً بأكمله لا يعرف الحياة إلا على وقع طبول الحرب المريرة بشهادة الصليب الأحمر، ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21232715
Too many connections