صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينظم حفلاً بذكرى المولد النبوي Bookmark and Share
التاريخ : 21-10-2020 نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم حفلاً خطابياً وفنياً في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل اعتبر نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي، الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعظيماً وتوقيراً للصادق الأمين المبعوث رحمة للعالمين.

وتطرق إلى أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة تميز منذ وقت طويل، في حين يأخذ اليوم طابعاً آخر أكبر وأشمل لمشاركة أهل اليمن الاحتفالات بهذه المناسبة.. مبيناً أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي بين فئة المعاقين هو نصر بحد ذاته.

وأشار الجندي إلى التخاذل العربي المعيب وتسابق القطيع للتطبيع مع الكيان الصهيوني، بما يمثل انتكاسة لشعوب ودول العالم العربي.

فيما أوضح وزير الشئون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة الصندوق عبيد سالم بن ضبيع أن ذكرى المولد النبوي يوماً تتجلى فيها معاني الإيمان وتحل فيه البركات بمولد سيد البشرية.

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يعكس عظمة المحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتبيان لأحبابه وتفريق واضح بين أعدائه ومحبيه بين من يعظمّونه ويقدرونه وينتصرون له، وبين من يهملونه ولا يجلّونه كما يستحق مقامه.

وأشار الوزير بن ضبيع إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي فرصة للتذكير بسيرة رسول الله وشخصية وبما تتضمنه الرسالة التي حملها للبشرية من قيّم خالدة تنظم حياة الفرد والمجتمع.

وفي الفعالية التي حضرها وزراء الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة والكهرباء والطاقة عاتق عبار والدكتور حميد المزجاجي، أثنى مفتي محافظة تعز العلامة سهل بن عقيل على التفاعل الشعبي والرسمي مع هذه المناسبة الدينية والإصرار على الاحتفاء بها كما يجب في مهد لم يسبق له مثيل في التاريخ في وقت أصبحت فيه الأمة تعيش حالة من الذلة والمسكنة والمهانة.

من جانبه أفاد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي ناصر مغلي بأن إحياء هذه المناسبة، تعبيراً عن مدى الولاء لرسول الله وتأكيدا على الإرتباط الوثيق برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية استغلال هذه المناسبة في تجسيد أخلاق الرسول في البذل والعطاء والإحسان والتكافل الاجتماعي .. لافتاً إلى أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يدشن بهذه المناسبة توزيع صرف الأجهزة التعويضية للمعاقين بالحديدة والتي تشمل عربات الإعاقة للكبار والصغار ومشايات وعكاكيز بقيمة 10 ملايين ريال.

وألقيت في الفعالية بحضور وكيلي وزارة الشئون الاجتماعية لقطاعي التنمية يحيى قرواش وعلاقات العمل علي القطابري ورؤساء الجمعيات والاتحادات العاملة في مجال الإعاقة، العديد من الكلمات والفقرات الفنية والإنشادية.

عقب ذلك وزع نائب رئيس مجلس الشورى ووزيرا الشئون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة الصندوق عبيد سالم بن ضبيع والدولة حميد المزجاجي والمدير التنفيذي لصندوق المعاقين الدكتور علي مغلي، الأجهزة التعويضية للمعاقين في الحديدة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27603228
Too many connections