فعالية بجامعة الرازي في ذكرى المولد النبوي Bookmark and Share
التاريخ : 21-10-2020 أٌقيم اليوم بصنعاء فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمتها جامعة الرازي بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى أهمية الاحتفاء بمولد خير البرية وخاتم الأنبياء والمرسلين، بما يليق بمقام ومكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

ولفت إلى أهمية جعل ذكرى المولد النبوي محطة للتزود بالدروس والعبر في التمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيد أخلاقه وشجاعته على الواقع.

وتطرق الدكتور شرف الدين إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد يأتي لاستذكار واستحضار جوانب من حياة وسيرة الرسول الكريم .. لافتاً إلى دور أهل اليمن في مناصرة ومؤازرة الرسول عليه الصلاة والسلام ونشر الإسلام في أرجاء المعمورة.

وبين أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة في ظل العدوان والحصار يؤكد الحرص على إحياء هذه المناسبة العظيمة مهما كانت الظروف في وقت تهرول فيه ممالك الأعراب للتطبيع مع الكيان الصهيوني .. داعياً الطلاب والطالبات وكادر الجامعة إلى المشاركة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع أول للاحتفاء بذكرى المولد النبوي.

فيما اعتبر نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور تركي القباني، الاحتفال بذكرى ميلاد سيد المرسلين احتفالاً بالقيّم الإنسانية التي جاء بها الرسول الخاتم، وإجلالاً لمن رفع الله ذكره في العالمين، بقوله تعالى " ورفعنا لك ذكرك".

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور جميل الربيعي ونائب رئيس الجامعة الدكتور عبد الوهاب الكحلاني وأمين الجامعة الدكتور عمار الذيباني وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وطلاب وطالبات الجامعة، أشار محمد القشم في كلمة ملتقى الطالب الجامعي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي للتذكير بسيرته العطرة للسير على نهجه القويم.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر جميل صقر، بعنوان "أحق الحق"، واسكتش مسرحي وفقرات فنية معبرة عن المناسبة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27603649
Too many connections