نائب رئيس الجمهورية يستقبل المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة Bookmark and Share
التاريخ : 14-06-2011 استقبل الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بصنعاء المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر الذي نقل إدانة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وصدمته البالغة لما حدث في جامع النهدين .. متمنيا لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وبقية المصابين من كبار رجالات الدولة الشفاء العاجل أثر العدوان على جامع النهدين أثناء أداء صلاة الجمعة.

وقال " إن مثل هذا العمل يعتبر خارج نطاق الإنسانية والأعراف والمواثيق الدولية .. داعيا إلى إصلاح الوضع والمسار من أجل التهدئة والأمن والاستقرار في اليمن وجلوس كافة الأطراف لطاولة الجوار من أجل هذه الغايات ..

وأشار إلى أن المجتمع اليمني يتوق إلى الحياة الحرة والكريمة بعيدا عن استخدامات مليشيات القوى المعادية لأمن واستقرار اليمن بصورة نابعة من الاهتمام بالوطن وأمنه واستقراره وبعيدا عن المصالح الضيقة الصغيرة..موضحاً أن هذه مسألة تهم الأمم المتحدة والعالم كله نظرا للموقع الإستراتيجي المهم لليمن في جنوب شبه الجزيرة العربية .

وأكد أن الأمم المتحدة تهتم بشئون اليمن وستقدم المعونات اللازمة للنازحين الذين نزحوا من محافظة أبين إلى عدن ولحج ومناطق أخرى .. هروبا من المعارك الدائرة بين قوات الجيش والأمن ومجاميع تنظيم القاعدة الإرهابي .

وقد عبر الأخ نائب رئيس الجمهورية عن شكره البالغ لأمين العام للأمم المتحدة بأن كي مون لما يبديه من اهتمام استثنائي لمجريات الأحداث في اليمن .. وقال " إن اليمن يقع في منطقة إستراتيجية تمر من سواحلها حوالي ثلاثة ملايين ونصف المليون برميل من النفط تهم أوروبا كما أنها تقع في ملتقيات إستراتيجية تهم المنطقة إقليميا وعالميا.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27592069
Too many connections