اختتام برنامج تدريبي حول سبل العيش للنساء والفتيات بحجة Bookmark and Share
التاريخ : 22-11-2020 اختتم بمحافظة حجة اليوم البرنامج التدريبي حول سبل العيش للنساء والفتيات، نظمته المؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية بتمويل أنترسوس.

هدف البرنامج على مدى 12 يوماً تدريب 15 إمرأة من مديريات حجة وقفل شمر وكعيدنة على صناعة وإنتاج الحقائب.

وفي الاختتام أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل إلى أهمية مثل هذه البرامج في تأهيل النساء في مجالات الحرف اليدوية.

وأكد الحرص على التوسع في مثل هذه المشاريع وتوفير الفرص لأكبر عدد من النساء للتأهيل ووصولاً إلى الاعتماد الذاتي .. مؤكدا الاستعداد تذليل الصعوبات التي تصب في خدمة المرأة.

فيما أشار نائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة عبدالرحمن المختار إلى ضرورة تبني مثل هذه المشاريع لإكساب المستفيدات مهارات وحرف، تسهم في توفير فرص عمل لهن، سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

بدوره أشار مدير المؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية المهندس عدنان قوارة إلى أنه تم تدريب المستفيدات على كيفية صناعة وإنتاج الحقائب.

ولفت إلى أنه سيتم تسليم المستفيدات مكائن خياطة مع مستلزمات صناعة الحقائب مقدمة من انترسوس.

إلى ذلك اطلع فضائل والمختار على محتويات معرض المنتجات التي صنعتها المستفيدات .. واستمعا من المتدربات إلى شرح حول البرنامج الذي استهدف المتدربات في صناعة الحقيبة الصغيرة إلى حقائب السفر.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
إذاعة "سام اف ام" تعلن اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية وتدشن المرحلة ٢١
أعلنت إذاعة "سام اف ام" خلال برنامجها الرمضاني المباشر "صامد أنا وغزة" عصر اليوم السبت، اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية "حي على خير اليمن" بحصيلة إجمالية بلغت 160 مليونا و868 ألف ريال. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27588110
Too many connections