وزير النقل يلتقي نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر Bookmark and Share
التاريخ : 06-12-2020 ناقش وزير النقل زكريا الشامي، اليوم، مع نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن اليسكندر إيكوي، آلية التعاون والتنسيق للرحلات الجوية للجنة وتسهيل وصولها وإقلاعها من مطار صنعاء الدولي.

وتطرق اللقاء بحضور رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي مانع العسل ومساعد رئيس البعثة فاطمة اليماني، إلى مجالات التعاون بين وزارة النقل والبعثة وسبل تعزيزها وتطويرها.
وأكد وزير النقل أهمية التعاون والتنسيق مع اللجنة والعاملين فيها سيما في مجال الملاحة الجوية والطيران المدني المحلي والدولي.
وأشاد بالدور الذي قامت به اللجنة الدولية في تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الذي جرى مؤخراً عبر مطار صنعاء الدولي الذي أثبت للعالم مدى جهوزيته التشغيلية والفنية في استقبال كافة الرحلات المدنية والتجارية والإنسانية.

وقال وزير النقل إن عملية تبادل الأسرى التي أشرفت عى تنفيذها اللجنة الدولية للصليب الأحمر كشفت أكاذيب وافتراءات تحالف العدوان بعدم جاهزية مطار صنعاء.
من جهته عبر نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب، عن تقديره للتسهيلات التي تقدمها وزارة النقل للبعثة، مؤكدا استمرار البعثة في تقديم أوجه الدعم لليمن بمايسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27601594
Too many connections