رئيس الوزراء : نفذنا 34 بالمائة من البرنامج الرئاسي و76 بالمائة من برنامج الحكومة Bookmark and Share
التاريخ : 23-08-2010 أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور أن المؤتمر الشعبي العام ومنذ نشأته يحمل مشروعاً حضارياً نهضوياً واضحاً لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي تمثل الوحدة اليمنية أحد المقومات الأساسية لإرساء مداميكها.

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور أن المؤتمر الشعبي العام ومنذ نشأته يحمل مشروعاً حضارياً نهضوياً واضحاً لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي تمثل الوحدة اليمنية أحد المقومات الأساسية لإرساء مداميكها.

وقال مجور في حوار مع صحيفة "الميثاق" : إن المسيرة الوطنية المباركة للمؤتمر الشعبي العام حفلت بالتحولات المهمة والإنجازات التاريخية العظيمة التي حققها لبلادنا وشعبنا خلال تجربته النضالية التي نحتفل بذكراها الثامنة والعشرين بقيادة رائد التنمية وباني نهضة اليمن فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، مؤكداً أن هذه الإنجازات العملاقة تطرّز وجه الوطن على امتداد الساحة اليمنية وذلك في شتى المناحي والتي لا ينكرها الا الجاحدون، ولعل من أهمها المنجز التاريخي العظيم الذي قاده المؤتمر والمتمثل في إعادة تحقيق الوحدة وإقامة الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م وإرساء مداميك البناء الديمقراطي والتعددية السياسية وإعلاء ثقافة احترام الرأي والرأي الآخر.

وكشف رئيس الوزراء عن أن الحكومة تمكنت من تنفيذ حوالى 34 بالمئة من البرنامج الانتخابي الرئاسي و76 بالمئة من برنامجها العام، كما تم إنجاز أكثر من خمسة آلاف مشروع تنموي وخدمي خلال العام الماضي بما فيها المشاريع المرحلة من السنوات السابقة.

وأشار الدكتور مجور الى أن توجيهات فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء الثلاثاء الماضي مثّلت وقفة مهمة وضرورية وملحة استوجبتها مؤشرات ومعطيات الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها اليمن.

مؤكداً أن الحكومة قد شرعت في اتخاذ تدابير وإجراءات عملية لوضع توجيهات فخامته موضع التنفيذ ومنها العمل على تعزيز التنسيق مع هيئة رئاسة مجلس النواب للتعجيل بإقرار عدد من القوانين المحالة من الحكومة الى المجلس وترشيد الإنفاق ومعالجة تطبيق قانون الضريبة العامة على المبيعات، وتحسين آليات تسويق النفط الخام إلى الخارج وشراء الاحتياجات المحلية من المشتقات النفطية والاستمرار في تنفيذ الأعمال الاستشارية الدولية لتنفيذ الأولويات العشر للحكومة.

وأوضح الدكتور مجور أن الدراسة التي أعدتها الشركة الاستشارية الدولية لتنفيذ الأولويات تتوقع أن يتم توفير فرص عمل خلال الاعوام التسعة القادمة لحوالى أربعة ملايين شخص.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13446286
Too many connections