أمين العاصمة يزور عددا من الجسور والأنفاق بمديريات الأمانة Bookmark and Share
التاريخ : 13-07-2011 تفقد وزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الأكوع اليوم بصنعاء ومعه أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بأمانة العاصمة عدد من الجسور والأنفاق الجاري تنفيذها في عدد من مديريات بالأمانة .

حيث اطلع الوزير الأكوع على سير العمل بمشروع تقاطع الستين- الرئاسة الذي بلغت نسبة انجازه أكثر من 60 بالمائة بتكلفة 12 مليون و 500 ألف دولار بتمويل مشترك من الصندوق العربي والحكومة اليمنية .

ويتكون المشروع الذي يعتبر أكبر نفق في منظومة التقاطعات التي نفذتها أمانة العاصمة خلال الخمس السنوات الماضية ويمر بعرض ست حارات مرورية، ثلاث حارات في كل اتجاه، من جسر علوي باتجاه شارع الستين مكون من أربع حارات مرورية إضافة إلى حارتين في كل اتجاه وأعمال الإنارة وخزانات حصاد الأمطار وأعمال كهروميكنيكية مكملة وتحسين سطحي لبقية الاتجاهات، إضافة إلى ثلاث مستويات"نفق من جهة السائلة وشارع الـ30 باتجاه شارع الأربعينـ الاصبحى ".

وأستمع الأكوع من الاستشاريين في المشروع عن سير العمل والصعوبات التي تواجه سير العمل وسرعة الانجاز والمتمثلة في أزمة المشتقات النفطية .. مهيبا بالقائمين على المشروع سرعة انجازه والالتزام بالموصفات الفنية والبرنامج الزمني المحدد .

وزار أمين العاصمة مشروع جسر ونفق تقاطع شيراتون الذي تبلغ تكلفة تنفيذه نحو مليارين ريال بتمويل حكومي .





واستمع الوزير الأكوع من مدير المشروع المهندس جميل الرضا عن نسبة الانجاز بالمشروع الذي بلغت 40 بالمائة من الأعمال الأساسية .

وأشار الرضا إلى أن المشروع يتكون من ثلاث مستويات "نفق رئيسي من جهة جولة سبأ باتجاه سعوان ، ونفق فرعي يلتقي معه من جهة مسيك باتجاه سعوان، وجسر علوي رئيسي قادم من جهة سعوان باتجاه مسيك, وتحسين سطحي لبقية الاتجاهات " .. منوها بأن المشروع الذي يعد من المشاريع الحيوية بمنطقة شيراتون سيساهم في حل مشكلة الحركة المرورية .

كما تفقد أمين العاصمة مشروع تقاطع شارع المطار مع شارع الستين الشمالي جوار مجسم الجمنة البالغ تكلفته مليار ريال، مكون من نفق للسيارات بأربع حارات مرورية .

وأوضح المهندسون القائمون على تنفيذ المشروع أن نسبة الانجاز قد بلغت 85 في المائة ويتوقع انجازه وافتتاحه خلال ستين يوماً إذا توفرت المحروقات التي تشكل أزمة كبيرة في حركة المعدات والانجاز للمشروع .

كما أطلع الوزير الأكوع ومعه أعضاء الهيئة الإدارية على التصاميم الخاصة بمشروع المرحلة الثالثة للتقاطعات بمدينة صنعاء الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الذي بلغت نسبة مساهمة الصندوق بـ 70 بالمائة و 30 بالمائة مساهمة الحكومة اليمنية وبتكلفة خمسون مليون دولار أمريكي.

وأستمع الوزير الأكوع من وكيل القطاع الفني بالأمانة المهندس معين المحاقري عن مكونات المشروع الذي يحتوي خمسة تقاطعات رئيسية تقع ثلاثة منها في محور شارع حدة ,شارع تعز, شارع القيادة إضافة إلى نفق وجسر في تقاطع شارع حدة مع الدائري جولة الرويشان وجسر رئيسي وفرعي تحويلي في تقاطع شارع حدة مع شارع جيبوتي وجسر ونفق في تقاطع شارع حدة ـ شارع بيروت , وجسر ونفق في تقاطع جولة تعز " الدائري مع شارع تعز" وجسر في تقاطع شمال القيادة العامة محور شارع المطار.

وبين المهندس المحاقري أن المشروع سيطرح فيه مناقصة عامة للشركات الكبرى محلياً وخارجياً في شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري 2011م.

سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27593023
Too many connections