اجتماع موسع يقر تشكيل لجنة للتنسيق مع الجهات المتضررة بحي الحصبة لاستيفاء ملفاتها وتحريك الدعاوى القانونية Bookmark and Share
التاريخ : 13-07-2011 عقد اليوم لقاء موسع برئاسة أمين عام مجلس الوزراء عبد الحافظ ناجي السمه مع ممثلي الوزارات والجهات والمصالح الحكومية المتضررة جراء أعمال التخريب والنهب التي ارتكبتها عصابات مسلحة خارجة عن النظام والقانون في منطقة حي الحصبة.

 

كرس اللقاء لمناقشة مستوى تنفيذ أمر مجلس الوزراء الخاص بحصر الأضرار التي لحقت بالوزارات والأجهزة الحكومية في منطقة حي الحصبة، تنفيذا لتوجيهات الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بهذا الخصوص. 

واستعرض اللقاء آليات التنسيق والتكامل بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء باعتبارها حلقة الوصل الفعلية بين مجلس الوزراء والوزارات والجهات المعنية، لضمان الحصر الدقيق والقانوني لكافة الأضرار التي لحقت بالمنشات العامة لتقديم تقارير تفصيلية مستوفية لكافة الشروط القانونية لعرضها على مجلس الوزراء. 

وقيم المشاركون في اللقاء مستوى التقارير الأولية لحصر الأضرار التي أجرتها اللجان المشكلة من الوزارات والجهات المعنية، ومدى استيفاء هذه التقارير للشروط القانونية بما يمكن من استكمال إجراءات التقاضي في قضايا الاعتداءات التي لحقت بهذه الوزارات والجهات. 

حيث تم مناقشة آليات استيفاء الملفات التي ستعرض أمام الجهات القضائية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة حول هذه الاعتداءات الإجرامية على الممتلكات والمنشات العامة التي هي ملك للشعب وليست لفرد أو حزب. 

وأقر اللقاء بهذا الخصوص تشكيل لجنة مختصة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الشئون القانونية تتولى التنسيق مع الوزارات والجهات المتضررة لاستيفاء ملفاتها من كافة النواحي القانونية وتحريك الدعاوى القانونية بشأنها، بعد الرفع بالتوصيات والمقترحات لمجلس الوزراء لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها. 

وفي اللقاء أكد أمين عام مجلس الوزراء أن الدعوة لهذا الاجتماع يأتي بناء على توجيهات نائب رئيس الجمهورية حول حصر الأضرار التي تعرضت لها المنشآت العامة في الجوانب الإنشائية والفنية والإدارية ورفع الدعاوى القانونية بشأنها وفق آلية موحدة، مشيرا إلى أهمية الالتزام بتضمين عملية الحصر كافة المحاور والمكونات والعناصر القانونية المستوفية متضمنة حجم الأضرار من جميع النواحي. 

وحث الجميع على تحمل مسئولياتهم الوطنية والاضطلاع بدورهم في هذه المهمة المتصلة بممتلكات الشعب. 

وأوضح السمه ضرورة إتباع آلية موحدة في هذا الجانب ورفع تقارير دورية عبر الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى نائب رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء والتعاون بين كافة الوزارات والجهات ذات العلاقة في الحصر وتقييم الأضرار التي لحقت بالمنشآت العامة، مؤكدا إن هذا الجريمة النكراء التي ارتكبت ضد أملاك الشعب في المنشات والمصالح العامة لن تمر مرور الكرام أو يفلت مرتكبوها من العقاب الرادع.. لافتا إلى وجود لجان حكومية مختصة لحصر الأضرار التي تعرضت لها الممتلكات الخاصة من منازل ومحلات المواطنين والخسائر التي لحقت بهم جراء هذا العمل المسلح. 

وأشار أمين عام مجلس الوزراء إلى إن هناك تعاون قائم بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومشروع استجابة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإعداد تقرير شامل بالأضرار التي لحقت بالمنشآت العامة في حي الحصبة متضمنا المتطلبات وجوانب الدعم المطلوبة والممكن تقديمها من المانحين، مستعرضا الجهود التي تبذلها الحكومة لتجاوز الأزمة السياسية الراهنة بتعاون وتضافر كافة القوى الوطنية. 

وفي اللقاء قدم عدد من ممثلي الوزارات والجهات عرضا للتقارير الأولية لحصر الأضرار، والرؤى والمقترحات لتعزيز التنسيق الفاعل مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الشئون القانونية لاستكمال عملية الحصر القانوني والدقيق للأضرار للتسريع بالمضي في إجراءات التقاضي في الاعتداءات التي طالت المنشآت العامة. 


سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27593806
Too many connections