نزول ميداني لفرق طبية من مؤسسة صناع الحياة وجمعية الصحة للجميع لنازحي أبين Bookmark and Share
التاريخ : 17-07-2011 قام فريق طبي من مؤسسة صناع الحياة بمحافظة عدن اليوم بنزول ميداني لعدد من المدارس التي يقطنها اسر من نازحي ابين بالتنسيق مع أطباء العظام في مستشفى الجمهورية وذلك ضمن مشروع ( الدعم الصحي لنازحي أبين).

وذكر المدير التنفيذي للمؤسسة عمار الصوفي، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الفريق الصحي بدء عمل الفحوصات اللازمة للنازحين وتقديم أدوية مجانية ونقل الحالات الضرورية إلى بعض المستشفيات وعلاجها. مشيرا إلى أن عدد الحالات التي تم علاجها في المدارس حوالي ( 320 حالة) تنوعت حالاتهم ما بين أمراض السكري والقلب والمعدة والأعصاب والعظام والعيون وغيرها.

وأشار إلى أن الهدف من تنفيذ هذا المشروع تقديم الخدمات العلاجية المجانية وإجراء الفحوصات اللازمة للنازحين من محافظة ابين بالإضافة إلى تقديم المساعدات العينية في المدارس والبيوت في محافظة عدن للتخفيف من معاناتهم المعيشية والصحية. 

ومن جانب اخر نفذت اليوم فرق فنية طبية يمنية من جمعية الصحة للجميع بعن حملة توعوية وتثقيف صحي للنازحين من محافظة أبين القاطنين في مدارس عدن.

وكرست الحملات التوعوية التي أدارتها فرق طبية مكونة من 17 طبيا وطبية جوانب التعريف بالأمراض المعدية والسارية والوبائية والوقائية المبكرة منها من خلال إتباع النظافة العامة والكشوفات الطبية المطلوبة عند ظهور الحمى أو حالات الإسهال التوجه بها فورا إلى المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية بهدف الوقاية المبكرة من تلك الأمراض.

كما تم في الفعاليات التوعوية المذكورة تلقيح عدد من الأطفال من سن يوم إلى سن خمسة أعوام ضد أمراض شلل الأطفال والحصبة وعددهم 237 طفل وطفله بالإضافة إلى تلقيح الأمهات الحوامل من أمراض الكزاز وعددهم 47 امرأة.

وستواصل الفرق التوعوية الطبية نزولها لاستهداف أكثر من 15 ألف أسره في عدن ولحج للغرض نفسه.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587927
Too many connections