أنشطة توعية إرشادية لمزارعي العنب في بني حشيش بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 28-03-2021 يواصل فريق فني ميداني من مهندسي الإدارة العامة لوقاية النباتات بوزارة الزراعة والري، تدريب مزارعي العنب والمرشدين المحليين في منطقة بني حشيش بمحافظة صنعاء .

يهدف التدريب الذي يٌنفذ بمشاركة مجتمعية بالتنسيق مع مكتب الزراعة بصنعاء وأعضاء اللجان الزراعية بالمناطق المستهدفة، إلى تعزيز الوعي بين المزارعين بطرق المكافحة المتكاملة وكذا الطرق الوقائية لمرض البياض الزغبي وتجهيز تنفيذ حملة رش مجتمعية للوقاية من المرض الذي كبّد المزارعين خسائر كبيرة خلال العام الماضي.

وأوضح مدير وقاية النباتات بوزارة الزراعة المهندس هلال الجشاري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن التدريب يأتي في إطار برنامج إرشادي ميداني لمزارعي العنب والمرشدين المحليين بمحافظة صنعاء بهدف تعزيز الوعي في أوساط المزارعين بالطرق الصحيحة والممارسات المتكاملة في زراعة أشجار العنب.

ولفت إلى أن الفريق الارشادي المتخصص يقوم بالتوعية الإرشادية للمزارعين والمرشدين المحليين باستمرار تدريبهم ميدانياً عن كيفية التعامل مع أشجار العنب من حيث الغرس والتقليم والري وغيرها من الممارسات الزراعية التي تساعدهم على الوصول إلى إنتاج وفير وثمار ذات جودة عالية.

وأوضح أن وقاية النباتات في هذا الجانب لديها برنامج تدريبي ارشادي لتوعية المزارعين يسعى لتحسين وتطوير انتاجية وزراعة محصول العنب في اليمن.

وتطرق الجشاري إلى أن البرنامج يسعى للتشبيك بين المزارعين والمرشدين المحليين وأعضاء اللجان الزراعية والإدارة العامة لوقاية النباتات، ليشكلوا بذلك حلقة وصل بين الوقاية والمزارعين في مناطقهم.

فيما أوضح رئيس فريق التدريب الميداني المهندس أحمد سيف ومدير الزراعة في بني حشيش المهندس محمد صالح الحاج، أن برنامج التوعية والتدريب يركز على تعريف المزارعين بالطرق الزراعية الصحيحة للاهتمام الزراعة وخدمة المحصول والاستخدام الآمن للمبيدات.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
شُيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة الذين استشهدوا في جبهات العزة والكرامة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27697462
Too many connections