اختتام البرنامج المدرسي للتعريف بعلوم الفضاء والاستشعار عن بعد Bookmark and Share
التاريخ : 29-03-2021 اختتمت بمدرسة الكبسي بصنعاء اليوم فعاليات البرنامج المدرسي الأول في مدارس أمانة العاصمة للتعريف بعلوم الفضاء والاستشعار عن بعد نظمته المؤسسة العامة للاتصالات بالتعاون مع مكتب التربية بالأمانة .

استهدف البرنامج المدرسي في 31 يوما 21 مدرسة بأمانة العاصمة للتعريف بعلوم الفضاء والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية وتطبيقات القبة السماوية المتنقلة.

 وفي الاختتام أكد نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي حرص المؤسسة  على المساهمة المجتمعية لتنمية معارف وقدرات طلاب المدارس وتزويدهم بالعلوم والتقنيات الحديثة.

وأشار إلى أن البرنامج المدرسي يهدف إلى ملامسة الواقع التجريبي بشكل عملي في علوم الفضاء والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات لطلاب المدارس.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام المؤسسة المهندس صادق محمد مصلح أوضح مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق أن الجانب العملي في المدارس مهم للطلاب ويترك أثره بترسيخ المعلومات.

بدوره أكد رئيس المركز الوطني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية الدكتور خالد خنبري بأن البرنامج المدرسي بداية بالمتحف الوطني للعلوم يعمل على التوعية ومراعاة المادة العلمية المقدمة للطلاب بأسلوب مبسط وعملي ضمن مختلف أنواع العلوم بالنزول إلى المدارس للتعريف بعلوم الفضاء.

وأشار إلى أن المركز يعرّف الطلاب ايضا من خلال القبة الفلكية على علوم الفضاء والكواكب والنجوم ومواقعها وامكانات الاستفادة منها في الملاحة والزراعة ومعرفة فصول السنة.

الرئيس التنفيذي للمتحف الوطني للعلوم عبدالعزيز محمد سالم أوضح أن المتحف يهدف لعمل توعية ونقل المادة العلمية محسوسة الى الطالب وتدريس العلوم والمواد الأساسية وتطويرها و الجانب التوثيقي في جميع العلوم.

إلى ذلك أقيمت ندوة مصاحبة لاختتام الفعاليات للتعريف بعلوم الفضاء والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية وتطبيقات القبة السماوية المتنقلة في المتحف الوطني للعلوم.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
القوات المسلحة تستهدف سفن ومدمرات حربية بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عمليات عسكرية ضد سفن ومدمرات حربية معادية بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27697798
Too many connections