وزارة الأشغال تناقش الأنشطة المنفذة ضمن خطتها المرحلية الثانية Bookmark and Share
التاريخ : 29-03-2021 ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري، سير تنفيذ المهام والأنشطة المدرجة ضمن خطة الوزارة للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكلاء الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ والإسكان المهندس قاسم عاطف والشؤون المالية والإدارية عبدالله أبو طالب والوكيلين المساعدين لقطاع الأشغال المهندس توفيق الأسطى والطرق المهندس إبراهيم الكبسي، إلى الجهود المبذولة لإعداد المسودة النهائية للأدلة الإرشادية للإشراف والمباني والمنشآت ومشاريع الصرف الصحي.

 وفي الاجتماع أكد نائب وزير الأشغال أهمية البدء بتنفيذ البرامج التدريبية المعتمدة حتى نهاية العام الجاري في مجالات إعداد التصاميم والإشراف على المشاريع واختبارات التربية والأنظمة المالية والإدارية وغيرها من المجالات وفقا لما تم الرفع به من القطاعات والإدارات النمطية في الوزارة.

وشدد على ضرورة الإسراع في تسليم الشروط المرجعية المطلوبة لتنفيذ مشروع أتمتة الأعمال الفنية والإشرافية للوزارة والوحدات الممولة دوليا ومكاتب الأشغال ليتم على ضوئها اختيار الشركة المصممة والمنفذة خلال الفترة المزمنة والمحددة في الخطة المرحلية الثانية ضمن الرؤية الوطنية.

وحث المهندس الذاري مختلف القطاعات والإدارات على الالتزام بتنفيذ كل ما ورد في خطة الوزارة للعام 2021 إلى جانب الرفع بالمهام المنجزة أولا بأول وتحديد الصعوبات والإشكاليات التي تحول دون تنفيذ بعض المشاريع لتجاوزها والبحث عن الحلول المناسبة لها.

فيما استعرض الوكلاء تقارير حول سير إنجاز ومتابعة قوانين الطرق والإسكان والتنمية الحضرية والمهن الهندسية واللوائح التنظيمية للوزارة ومكاتب الأشغال العامة في المحافظات.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قطاع الموارد البشرية بوزارة الداخلية ينفذ مناورة "طوفان الأقصى"
نفذ قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية اليوم مناورة عسكرية تحت شعار "طوفان الأقصى.. مواجهة التصعيد بالتصعيد"....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27697065
Too many connections