مناقشة سير العمل في ترميم المنازل الأثرية بمدينة زبيد بالحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 03-04-2021 ناقش اجتماع عقد بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد سير الأعمال الجارية لترميم المنازل الأثرية التي تضررت جراء مياه الأمطار التي شهدتها مدينة زبيد خلال الفترة الماضية.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مدير مديرية زبيد سعيد جرمش ماتم انجازه من أعمال الترميم والصيانة للمنازل المتضررة ووضع المنازل التي يجري العمل فيها حالياً بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة.

وأكد الاجتماع أهمية البدء بتنفيذ مشروع ترميم المنازل المتضررة بتمويل محلي والبالغ  عددها 40 منزلا بعد ما تم الانتهاء من ترميم 20 منزلا بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية و 20 منزلا بتمويل من مشروع الأشغال.

وحث الجهات المختصة على سرعة استكمال كافة الإجراءات الإدارية والبدء بتنفيذ الدراسات الخاصة بترميم 20 منزلا من المنازل المتضررة وفق المواصفات، وعلى أن يكون تدخل الجهات المانحة باعمال الترميم كليا وليس انقاذ بهدف الحفاظ على المباني التاريخية كليا وليس جزئيا.

وشدد الاجتماع على ضرورة استكمال مشروع مياه مدينة زبيد والاسراع في إنجاز الأعمال المتبقية من المشروع.

وثمن وكيل المحافظة الجهود المبذولة ومستوى الانجاز في المشاريع التي تشهدها مدينة زبيد التأريخية، والتي تعزز الحفاظ على المدينة التي تعد إحدى مدن التراث العالمي.

كما ناقش الاجتماع سير العمل في خطة تنمية الموارد للعام 2021م التي تم إقرارها في الورشة المنعقدة مؤخرا بالمحافظة وتنفيذ توصياتها ومخرجاتها، بهدف تعزيز جوانب التنمية وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يؤكد السعي لتوسيع وتقوية العمليات اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات أمريكا وبريطانيا وإسرائيل
أكد قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، السعي لتوسيع وتقوية العمليات العسكرية اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي، وربما كل دول العالم....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27605819
Too many connections