تدشين العمل بمصنع شبكات الري الحديث لأنابيب البولي اثلين بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 04-04-2021 دشن وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور اليوم بصنعاء العمل بمصنع شبكات الري الحديث لأنابيب البولي اثلين التابع للجمعية التعاونية العامة للري والمنشآت المائية .

يهدف المصنع إلى توفير أنابيب وشبكات الري لتغطية احتياجات المزارعين في اليمن من هذه المستلزمات بدلا من الاستيراد من الخارج .

  واستمع وزير الزراعة ومعه عضو مجلس الشورى رئيس الجمعية العامة للمستلزمات محمد عائض النصيري ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد محمد بشير ،إلى شرح من الفنيين والمختصين في المصنع عن طبيعة عمل المصنع الذي سينتج  أنابيب وشبكات ري وفقا للمواصفات والمقاييس العالمية.

 وحسب المختصون فإن المصنع سيسهم في توفير أنابيب شبكات الري لخدمة المزارعين وتعزيز جهود التنمية الزراعية في اليمن ، فضلا عن أهميته في تقليص كمية الاستيراد من هذه الأنابيب من الخارج .

   ونوه وزير الزراعة بمثل هذه المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والتي تسهم في توفير فرص عمل للأيدي العاملة وخدمة السوق المحلية والقطاع الزراعي .

وأكد استعداد الوزارة  تقديم التسهيلات الممكنة بما يمكن المصنع من أداء دوره في توفير احتياجات السوق المحلية من شبكات الري والأنابيب خاصة وأن المصنع ينتج مواد تتمتع بمواصفات ذات جودة عالية .

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للمصنع عبدالسلام المذحجي أن إنتاج المصنع من الأنابيب يكون من صافي المواد الخام بنسبة 100 بالمائة وهي خالية من أي مواد معادة أو مكررة ، حيث يتم الإنتاج وفقا للمواصفات العالمية لجميع الأقطار من 16 مل – 160 مل مع اختلاف قوة الضغط حسب الطلب .

ولفت المدير التنفيذي إلى أن الأنابيب المنتجة تكون صالحة للاستخدام في الري وكذا في نقل مياه الشرب وأنظمة الصرف الصحي فضلا عن حماية كابلات وأنظمة التهوية .

ودعا الحكومة إلى تقديم تسهيلات من خلال تخفيض رسوم الجمارك على المواد الخام المستخدمة في صناعة أنابيب وشبكات مياه الري إلى جانب توفير الديزل .

 حضر التدشين رئيس فرع الإتحاد التعاوني الزراعي بأمانة العاصمة صالح أحمد جعرة وعدد من المسئولين والمعنيين في الجمعية العامة للمستلزمات والجمعية التعاونية العامة للري والمنشآت المائية .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تدشين مراكز التعبئة العامة للجانب الرسمي
دُشن اليوم، بصنعاء، مراكز التعبئة في الجانب الرسمي لـ 40 جهة مركزية وإقامة الورشة التدريبية الخاصة بتنفيذ برامج وأنشطة التعبئة في الفترة 18-19 شوال الجاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27605884
Too many connections