حلقة نقاشية في الظهار بإب حول الحفاظ على النظافة والبيئة Bookmark and Share
التاريخ : 10-04-2021 نٌظمت بمديرية الظهار بإب اليوم حلقة نقاشية حول دور الوجهاء وعقال الحارات في التوعية بالحفاظ على النظافة والبيئة، تنظمها إدارة المنطقة الثالثة بصندوق النظافة والتحسين.

وفي الفعالية أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح، أهمية المشاركة المجتمعية في تنفيذ مشاريع خدمية والمساهمة في أعمال النظافة وحماية البيئة.

وأشار إلى أهمية تعزيز ثقافة العمل التطوعي والتعاون بين أفراد المجتمع لتنفيذ حملة النظافة التي بدأت اليوم بمركز المحافظة والمديريات.

فيما أشار أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، إلى أهمية انعقاد الحلقة للوقوف على التحديات التي تواجه أعمال النظافة والتدابير والمعالجات لتجاوزها وإنجاح مشاريع النظافة.

وثمن جهود الصندوق والمواطنين ومساهمتهم في تنفيذ حملة نظافة لإظهار مركز المحافظة والمديريات بمظهر حضاري يليق بإب عاصمة سياحية للجمهورية اليمنية.

وفي الفعالية التي حضرها مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ووكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل ومديرا مديرية الظهار حميد المتوكل وصندوق النظافة والتحسين بلال الدار ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي، قدّمت ثلاث أوراق عمل الأولى حول دور عقال الحارات في تعزيز جهود النظافة، قدّمها محمد الحميدي من صندوق النظافة والتحسين.

فيما تناولت الورقة الثانية المقدمة من مدير السلامة الكيميائية في هيئة حماية البيئة الدكتور عبدالله الريسي، الصعوبات التي تواجه قطاع النظافة، في حين تطرقت ورقة العمل الثالثة من رئيس جمعية البيئة والتنمية الاجتماعية أحمد المطري إلى جهود النظافة وانعكاسها على البيئة وصحة المواطنين.

وخلصت الحلقة إلى ضرورة عقد شراكة بين صندوق النظافة وعقال الحارات لإنجاح مشاريع النظافة والحفاظ على البيئة وضرورة تواصل اللقاءات في مختلف مديريات المحافظة للتوعية المجتمعية بأهمية النظافة والتعاون في تنفيذ حملات رفع المخلفات.

حضر الفعالية أمين محلي المديرية عبدالله الخولاني ومدير أمن المديرية العقيد علي العماد ونائب مدير صندوق النظافة بالمحافظة أحمد الجندي ومدير إدارة المنطقة الثالثة بالصندوق علي منصور.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
رئيس حكومة تصريف الأعمال يدشن حملة النظافة "أهلا رمضان"
دشن رئيس حكومة تصريف الأعمال، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، اليوم في باب اليمن بصنعاء، حملة "هويتنا قيم وسلوك للنظافة والتوعية" تحت شعار "أهلا رمضان"....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27638562
Too many connections