تنفيذ مبادرات مجتمعية لرفع المخلفات بمديريات أمانة العاصمة Bookmark and Share
التاريخ : 10-04-2021 نفذت مبادرات ومشاركات مجتمعية بالتعاون مع المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والإشرافية بمديريات أمانة العاصمة العشر اليوم، حملات نظافة شملت عدد من الأحياء والشوارع الرئيسية.

حيث شارك رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، ومدير مديرية شعوب مهدي عرهب وقيادات وأعضاء الهيئة الإدارية والمكاتب التنفيذية والإشرافية، ومنظمات ومبادرات مجتمعية، في اعمال رفع المخلفات بشارع وجولة النصر.

وأوضح النقيب، أهمية الحملة التي تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة، لتجسيد مبدأ النظافة كسلوك مجتمعي وثقافة عامة، وتعزيز الشراكة المجتمعية بكيفية التعامل مع المخلفات ووضعها في الأماكن المخصصة لها.

فيما بدأت فِرق حملة النظافة والتوعية الشاملة بمديرية التحرير، بتنفيذ أعمال الحملة والتوعية البيئية بمشاركة مجتمعية ورسمية واسعة.

وفي الحملة، بحضور مدير المديرية مقبل جعامل ونائب مدير النظافة إبراهيم الديلمي ومدير المنطقة محمدا لشعباني، أشار وكيل أمانة العاصمة المساعد عبد الوهاب شرف الدين، إلى أن الحملة تحظى باهتمام القيادة الثورية في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان.

وأوضح أن الحملة ستنفذ عبر مسارين النظافة والتوعية البيئية في عموم المديريات.. مشيراً إلى أن الف و٣٦٢ فريق عمل و٨٢ فريق توعية سيقومون بتنفيذ الحملة على مستوى أحياء وحارات مديريات الأمانة.

وبين شرف الدين، أن الحملة تأتي في إطار خطة أمانة العاصمة في مجال النظافة والتوعية البيئية، حيث كرس صندوق ومشروع النظافة والمكاتب المعنية، كافة إمكانياتها ومعداتها لتنفيذ الحملة بحسب ما خطط لها.

في ذات السياق نفذت المبادرات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين وقيادة مديرية السبعين، حملة نظافة ورفع المخلفات في ميدان السبعين وشوارع حدة و14 أكتوبر والخمسين وبيت معياد والأصبحي ودار سلم.

وأشار مدير المديرية محمد الوشلي، إلى أهمية الالتزام بالنظافة كسلوك للمجتمع باعتبار ذلك جزء من الهوية الإيمانية.. مشيداً بمستوى المشاركة المجتمعية والشعبية.

فيما شهدت مديريات الثورة وبني الحارث وأزال والصافية والوحدة وصنعاء القديمة، مشاركات شعبية ورسمية في حملة النظافة والتوعية الشاملة على مستوى الأحياء والحارات والشوارع.

وشارك مسئولي ووكلاء أمانة العاصمة ومدراء المديريات وقيادات المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والإشرافية والمبادرات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني، في اعمال النظافة ورفع المخلفات في الشوارع والإحياء المستهدفة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
عضو السياسي الأعلى الرهوي يدشن اختبارات الثانوية العامة بأمانة العاصمة والمحافظات
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، اليوم اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 1445 هـ، التي تقدم لها 208 آلاف و471 طالباً وطالبة موزعين على ألف و493 مركزاً اختبارياً في أمانة العاصمة والمحافظات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27607065
Too many connections