وزير الخارجية يلتقي الممثلة العليا للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي Bookmark and Share
التاريخ : 27-07-2011 التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي بمقر بعثة الاتحاد الأوروبي في لندن الممثلة العليا للشئون الخارجية بالاتحاد الأوربي كاثرين اشتون .

جرى في اللقاء بحث التطورات على الساحة اليمنية ..حيث وضع وزير الخارجية المسئولة الأوروبية في صورة مايجري في اليمن والجهود المبذولة لحل الأزمة السياسية التي تمر بها واخرها زيارة جمال بن عمر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون .

كما تطرق وزير الخارجية إلى الجهود التي يبذلها الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية لتهيئة المناخ وإيجاد حوار بين مختلف الأطراف السياسية في اليمن ..وقال " إن ذلك الحوار يأتي بدعم من فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية".

وأكد الدكتور القربي الحرص على نهج الحوار لمعالجة كافة القضايا الخلافية والتفرغ لمواجهة المتطلبات الضرورية للناس..مشيراً إلى أن إجراء الحوار في ضوء المبادرة الخليجية المرتكزة على آليات واضحة للتنفيذ وبيان مجلس الأمن الدولي في إطار تسوية تنتهي بإجراء انتخابات مبكرة سيكون في مصلحة الديمقراطية والأطراف السياسية كلها في اليمن.

كما أطلع وزير الخارجية الممثلة العليا للشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي على جهود اليمن في محاربة الإرهاب والنتائج الطيبة التي تحققها القوات المسلحة والأمن في التصدي لتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين.

من جهتها عبرت كاترين أشتون عن أملها وتمنياتها أن تخرج اليمن من هذه الأزمة بصورة عاجلة ..مؤكدة دعم الاتحاد الأوروبي للحوار بين مختلف الأطراف في اليمن .

وقالت "إن الاتحاد الأوروبي يدعم المبادرة الخليجية والجهود التي يقوم بها جمال بن عمر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة لتحقيق تسوية للأوضاع في اليمن..مشيدة بالجهود اليمنية في محاربة الإرهاب.

وجددت أشتون الإدانة للاعتداء الإرهابي الذي استهدف فخامة رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة في جامع النهدين بدار الرئاسة ..وقالت "أنها تعبر عن أسفها لذلك الحادث وتدينه بكل قوة"..متمنية الشفاء العاجل لفخامة رئيس الجمهورية والمصابين في ذلك الاعتداء الإجرامي.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى المملكة المتحدة عبد الله الرضي ومسئول الشئون السياسية بالسفارة محمد علي النجار.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الخارجية: الضربة العسكرية الإيرانية شرعية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة
أكدت وزارة خارجية الجمهورية اليمنية أن الضربة العسكرية التي وجهتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الكيان الصهيوني شرعية وقانونية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة كونها تأتي في إطار الحق في الدفاع عن النفس ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27596524
Too many connections