وزير الصناعة والتجارة يقوم بزيارة ميدانية للاسواق في أمانة العاصمة Bookmark and Share
التاريخ : 27-07-2011 قام وزير الصناعة والتجارة المهندس هشام شرف عبد الله اليوم بزيارة ميدانية إلى عدد من الأسواق والمحلات التجارية والمجمعات الاستهلاكية بامانة العاصمة، للاطلاع على مدى توافر السلع التموينية الضرورية في تلك الأسواق، بما يكفي لتلبية حجم الطلب عليها خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك الذي يكثر فيه الطلب والاستهلاك على هذه المواد.

حيث زار الوزير هشام شرف عدد من محلات البيع بالجملة والتجزئة للمواد الغذائية والتمور ومحلات بيع البهارات والاحتياجات الرمضانية المختلفة، وتابع ميدانياً سير عمليات البيع والشراء للمواد الغذائية الأساسية، والقضايا المتعلقة بالأسواق وأمور تسيير نقل المواد التموينية من الموانئ إلى أسواق العاصمة وعموم المحافظات.

وعبر وزير الصناعة والتجارة عن ارتياحه لتوافر مختلف السلع الغذائية الضرورية في الأسواق..مؤكدا للتجار والمستوردين ان الوزارة عملت على حل مشكلة ارتفاع تكاليف نقل البضائع من الموانئ إلى الأسواق من خلال تزويد قاطرات النقل باحتياجها من الديزل وفقا للسعر الاعتيادي حرصا على مصالح المستهلكين وعدم إرهاق كاهلهم بأعباء مادية إضافية على أسعار السلع بمبرر ارتفاع تكاليف النقل.

واستمع إلى آراء وملاحظات عدد من أصحاب المحلات والتجار الذين أكدوا له توافر كل أنواع المواد الغذائية الأساسية وبكميات كافية ووفيرة، وكذا سير عملية البيع للمستهلكين بصورة طبيعية.. مشيدين بالتعاون الذي تبديه قيادة وزارة الصناعة والتجارة لحل مشاكلهم وحرصها على تلمس قضاياهم عن قرب من خلال هذه الزيارات الميدانية.

وحث وزير الصناعة والتجارة اصحاب محلات الجملة والتجزئة على الاكتفاء بهامش ربح معقول حتى لاتثقل الاسعار المرتفعة كاهل المواطنين وبالذات قبل حلول شهر رمضان المبارك الذي يتخلله زيادة في عمليات الإنفاق الاستهلاكي على مختلف السلع، بما يضمن اسعار معقولة لا تؤثر كثيرا على مستويات المعيشة.. مشددا على ضرورة الالتزام بالاوزان والمواصفات والمقاييس المعتمدة والجودة اللازمة في المواد المباعة.

كما استمع الوزير هشام شرف إلى ملاحظات وانطباعات عدد من المستهلكين في الأسواق حول مدى توافر السلع الغذائية، والذين أكدوا تواجد كافة الاحتياجات التموينية والاستهلاكية في الأسواق والمحلات والمجمعات الاستهلاكية.. لافتين إلى وجود زيادات في أسعار بعض السلع.

كما عبروا عن تقديرهم العالي لحرص وزير الصناعة والتجارة على النزول شخصيا للاسواق للاطلاع على الاوضاع التموينية وتلمس همومهم عن قرب.

وطمأن وزير الصناعة والتجارة المستهلكين بتوافر كافة احتياجاتهم ولاشهر عدة قادمة وعدم وجود مبرر للتدافع والهلع في الشراء وبكميات كبيرة بغرض تخزينها.. مؤكدا ان الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والقطاع الخاص على تنسيق وتعاون كامل لضمان استمرار تدفق المواد التموينية وبصورة طبيعية إلى الأسواق في أمانة العاصمة وعموم المحافظات.

واشاد بالدور الذي يضطلع به القطاع الخاص الوطني في التعاون مع الوزارة لتوفير كافة الاحتياجات الأساسية والضرورية للمواطنين.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591238
Too many connections