وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني علاقات التعاون بين البلدين الصديقين Bookmark and Share
التاريخ : 27-07-2011 بحث وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي اليوم في لندن مع نظيره البريطاني وليم هيج مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها .


وثمن الوزير أبو بكر القربي جهود بريطانيا الحريصة على ايجاد الحلول لإنهاء الأزمة السياسية التي تشهدها اليمن.. مستعرضا تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود التي يقوم بها الأخ نائب رئيس الجمهورية للتوصل إلى حل للأزمة السياسية في ضوء المبادرة الخليجية وبيان مجلس الأمن.

وأشار إلى أهمية التوصل إلى تفاهم حول آليات التنفيذ للمبادرة واجراء الحوار الموسع بين مختلف الأطراف السياسية في اطار تسوية تقود إلى إجراء انتخابات مبكرة تعزز التجربة الديمقراطية في اليمن .

ونوه الدكتور أبو بكر القربي بالجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر الذي يزور اليمن حاليا لتقريب وجهات النظر بين مختلف الاطراف السياسية للخروج من الأزمة الراهنة.

وتناول القربي جهود اليمن في محاربة الارهاب والنتائج التي تحققها القوات المسلحة والأمن في التصدي لتنظيم القاعدة في محافظة أبين .. داعيا بريطانيا واصدقاء اليمن إلى دعم الجهود للتوافق السياسي وتقديم الدعم الاقتصادي والانساني خاصة في ضوء التحديات التي تواجهها في المجال الاقتصادي و السياسي.

وطلب الوزير القربي من الجانب البريطاني مراجعة القرار الخاص بفرض تأشيرات على المواطنين اليمنيين الذين يستخدمون المطارات البريطانية في وجهاتهم الدولية.

من جهته أكد وزير الخارجية البريطاني دعم بلاده لأي اتفاق تتوصل إليه الأطراف السياسية في اليمن في إطار المبادرة الخليجية .

وعبر وليم هيج عن شكر بلاده للحكومة اليمنية على سرعة تحرك الأجهزة الأمنية في إجراء التحقيقات للكشف عن المتسببين في الحادث الإرهابي الذي أودى بحياة المواطن البريطاني ديفيد موكيب..مطالبا بسرعة تقديم الجناة إلى العدالة لينالوا جزاء ما اقترفوه من جرم.

وطلب وزير خارجية بريطانيا من الدكتور القربي نقل تحياته إلى فخامة رئيس الجمهورية .. متمنيا له الشفاء العاجل .

حضر اللقاء سفير اليمن في المملكة المتحدة عبد الله الرضي، ومسئول الشئون السياسية محمد علي النجار.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الخارجية: الضربة العسكرية الإيرانية شرعية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة
أكدت وزارة خارجية الجمهورية اليمنية أن الضربة العسكرية التي وجهتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الكيان الصهيوني شرعية وقانونية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة كونها تأتي في إطار الحق في الدفاع عن النفس ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591327
Too many connections