فلسطينيون يمنعوا مستوطنين من تجريف أراض في نعلين ومستوطنين يقتحمون رباط الكرد بالقدس Bookmark and Share
التاريخ : 28-04-2021 تصدى مواطنون فلسطينيون، فجر اليوم الأربعاء، لمجموعة من المستوطنين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومنعوهم من تجريف أراض في قرية نعلين غرب رام الله.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن الناشط في مجال مقاومة الجدار والاستيطان مراد عميرة قوله بأن مجموعة من المستوطنين وتحت حراسة جنود الاحتلال ترافقهم جرافة، تسللوا فجرا الى المنطقة الواقعة شمال القرية، بهدف مواصلة أعمال تجريف لشق طريق استيطانية كانوا قد شرعوا بها قبل يومين في أراضي قريتي دير قديس ونعلين، بطول 2 كم، حيث تصدى لهم المواطنون ومنعوهم من القيام بذلك، قبل أن ينسحبوا.


وأشار عميرة إلى أن المستوطنين يسعون من وراء التجريف إلى إقامة بؤرة استيطانية على أراضي المواطنين التي تبلغ آلاف الدونمات، علما أن مستوطنين قد نصبوا قبل نحو سنتين خياما وبيوتا متنقلة في المنطقة، ويقتحمونها بحماية قوات الاحتلال كل فترة.


كما اقتحم مستوطنون بقيادة المتطرف يهودا غليك، مساء اليوم الأربعاء، رباط الكرد الواقع إلى اليسار من باب الحديد للداخل إلى المسجد الأقصى.


واستمع المستوطنون لشرح تهويدي من المتطرف غليك حول سب تهويد القدس القديمة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
هيئة الأوقاف تسترجع 65 ألفاً و722 لبنة من أراضي الوقف
بلغ عدد قضايا الأوقاف لدى النيابات والمحاكم التي تم حصرها وفرزها خلال مرحلة التأسيس "1443- 1444 هـ" أربعة آلاف و89 قضية، والأحكام الصادرة في قضايا الأوقاف التي تم حصرها وفرزها للأعوام السابقة قبل إنشاء الهيئة وتم قيدها في كشوفات وسجلات موحدة ألفين و755 حكماً. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27605542
Too many connections