وزير الأوقاف يؤكد على اهتمام الحكومة بالقضية السكانية والقضايا الصحية Bookmark and Share
التاريخ : 25-08-2010 اكد وزير الاوقاف والارشاد حمود الهتار على أهمية الدور الذي تساهم به وزارة الأوقاف والإرشاد في مكافحة الإيدز والحد من انتشاره في المجتمع باعتبارها قضية تشغل بال الجميع.

اكد وزير الاوقاف والارشاد حمود الهتار على أهمية الدور الذي تساهم به وزارة الأوقاف والإرشاد في مكافحة الإيدز والحد من انتشاره في المجتمع باعتبارها قضية تشغل بال الجميع.
جاء ذلك خلا ل افتتاحة الملتقى التشاوري للخطباء والمرشدين الدينيين حول التعريف بمخاطر فيروس نقص المناعة البشرية "الايدز" الذي نظمته وحدة مشروع مكافحة الإيدز بالمجلس الوطني للسكان بمشاركة 110 خطيبا ومرشدة من أمانة العاصمة وعشر محافظات.
كما دعا وزير الاوقاف والارشاد جميع الخطباء إلى نشر الوعي والتحذير من مخاطر هذا المرض وكيف الوقاية منه وكيفية الابتعاد عنه.
فيما القيت كلمتان من قبل أمين عام المجلس الوطني للسكان الدكتور احمد بورجي والامين العام المساعد مطهر زبارة اشارت في مجملها الى أن الملتقى يعد محطة سنوية يهدف إلى تعزيز المهارات لدى الخطباء والمرشدين تجاه المرض وخلق وعي مجتمعي من خلال منبر
المسجد والمحاضرات الدينية في أوساط المجتمع والتجمعات السكانية .
واكدا ان فيروس نقص المناعة البشرية "الايدز" مشكلة انسانية وخطر اصبح يهدد المجتمع والجميع معني بالتصدي له والحد من انتشاره.
وناقش الملتقى العديد من أوراق العمل الخاصة بالمرض وطرق انتقاله وطرق الوقاية منه وحقوق المتعايشين مع المرض في بلادنا بالإضافة إلى استعراض ورقة عمل حول التحديات السكانية في اليمن ودور الخطباء والمرشدين في تعزيز الوعي المجتمعي عبر منبر المسجد بمخاطر المشكلة السكانية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447797
Too many connections