افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من مشاريع المياه في الحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 19-10-2021 افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة المهندس عبد الرقيب الشرماني ومحافظ الحديدة محمد قحيم، ووضعوا حجر الأساس لعدد من مشاريع المياه بتكلفة 5 ملايين و 203 آلاف و 693 دولار و69 ألف يورو .

وخلال الإفتتاح ووضح حجر الأساس بحضور نائبي وزيري المياه حنين الدريب والإتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي ووكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني عبد السلام الزيدي ووكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد ومحمد حليصي والهيئة العامة للموارد المائية عبد الكريم السفياني، استمع نائب رئيس الوزراء ومرافقوه من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن إسحاق إلى شرح عن المشاريع التي شملت توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية لأربعة آبار مياه في مديرية الصليف بتكلفة 206 آلاف و 244 دولار، ولمشروع مياه مديرية المنصورية بتكلفة 69 ألف يورو ، ولبئر مياه في مديرية بيت الفقيه بتكلفة 140 ألف دولار.

 وأوضح إسحاق أن المشاريع التي تم وضع حجر الأساس ستة مشاريع هي تركيب منظومة طاقة شمسية لحقل آبار مياه القطيع، وآبار مياه البيضاء، وإعادة تأهيل محطة الصرف الصحي الخامسة بمدينة الحديدة، وتوسعة شبكة المياه بست مناطق في مدينة الحديدة، وتركيب منظومة طاقة شمسية لفرع المؤسسة بالمراوعة.

كما تشمل تشييد أربعة خزانات مياه بسعة 300 متر مكعب و150 متر مكعب مع خطي ضخ وإسالة، وإعادة تأهيل محطة تحلية مياه مديرية جزيرة كمران بتكلفة أربعة ملايين و757 ألف و449 دولار أمريكي بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ومنظمة اليونيسف واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

كما افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ووزير المياه ومحافظ الحديدة ومرافقوهم  36 مشروع مياه ريفي، ووضعوا حجر الأساس لـ 19 مشروع مياه ريفي في عدد من مديريات وقرى المحافظة.

وخلال الافتتاح ووضع حجر الأساس بحضور رئيس الهيئة العامة لمياه الريف محمد الوادعي استمع نائب رئيس الوزراء من مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة أحمد الهادي إلى شرح عن مكونات المشاريع التي توزعت على عدد من المديريات والقرى الريفية التي تفتقر إلى مثل هذه المشاريع .. مبيناً أن عدد المستفيدين من المشاريع التي تم افتتاحها يصل إلى 138 ألفاً و 890 نسمة بتكلفة مليونين و403 آلاف و634 دولار.

وأوضح الهادي أن المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها بلغت تكلفتها التقديرية مليونين و 279 ألفاً و784 دولار ويصل عدد المستفيدين  منها إلى 57 ألفاً  و787 نسمة.

وأوضح الدكتور مقبولي أن افتتاح ووضع حجر الأساس لهذه المشاريع الخدمية يأتي بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف، واهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في الحديدة.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة لمياه الريف في توفير المياه للمواطنين خاصة في ظل العدوان والحصار الذي تتعرض له المحافظة.. مؤكدا أن المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس ستساهم وبشكل كبير  في تلبية احتياجات المواطنين من المياه.

من جانبهما أشار وزير المياه ومحافظ الحديدة إلى أن هذه المشاريع الخدمية تهدف إلى تحسين خدمات المؤسسة والهيئة للمواطنين في مركز المحافظة والمديريات والقرى الريفية.

وأكدا الحرص على بذل الجهود لتوفير الخدمات الأساسية لأبناء الحديدة في ظل العدوان والحصار للتخفيف من معاناتهم.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ووزير المياه ومحافظ الحديدة على سير العمل في مشروع قناة تصريف مياه الأمطار الممتدة من جولة الساعة وحتى ساحل البحر.

واستمعوا من القائمين على مشروع القناة التي يبلغ طولها ألف و 200 متر وبتكلفة 520 مليون ريال، إلى شرح عن سير العمل ونسبة الإنجاز التي تجاوزت 65% .

وخلال الزيارة أشاد الدكتور مقبولي بجهود قيادة المحافظة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية ومنها قناة تصريف مياه الأمطار التي ستسهم في تصريف المياه بصورة مباشرة للحد من تكوّن المستنقعات المائية عقب هطول الأمطار.

وأكد أهمية تنفيذ هذا المشروع حسب المواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها بما يضمن تحقيق الفائدة منه .

فيما أشار المحافظ قحيم والوكيل عبد الجبار أحمد إلى أن مشروع قناة تصريف مياه الأمطار يكتسب أهمية قصوى لأنه سيخفف من معاناة الناس في شوارع فلسطين وشمسان والأربعين وجيزان وحارات الزعفران والبيضاء وغيرها أثناء وبعد هطول الأمطار.

رافقهم في الإفتتاح والزيارات مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي ومدير عام وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي عادل بادر والمنسق الوطني توفيق الهروش ونواب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد الحرص على توفير الخدمات والمشاريع لأبناء مديرية منبه
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، الحرص على توفير الخدمات والمشاريع التنموية لأبناء مديرية منبه بمحافظة صعدة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 23554807
Too many connections