محافظ الحديدة يطلع على أهم المشاريع المنفذة في زبيد Bookmark and Share
التاريخ : 11-09-2011 اطلع محافظ الحديدة أكرم عبدالله عطية على أهم المشاريع التي يتم تنفيذها في مدينة زبيد التاريخية ضمن مشاريع الحفاظ على المدن التاريخية والمشاكل والمعوقات التي تعيق استكمالها.

وأكد المحافظ على الأهمية التي تكتسبها مدينة زبيد التاريخية من خلال مكانتها العلمية الكبيرة والعلماء الكبار الذين أنجبتهم، داعيا الجهات ذات العلاقة للعمل الجاد من أجل إنجاز المشاريع المتعلقة بالحفاظ على هذه المدينة التاريخية.

وأشار إلى ضرورة تقديم كل المقترحات التي من شأنها الحفاظ على مدينة زبيد وبقاءها ضمن قائمة مدن التراث العالمي بحسب التصنيف العالمي لمنظمة اليونسكو، لافتا إلى أن قيادة المحافظة ستعمل على تذليل كل الصعاب التي من شأنها الإسراع في أنجاز العمل.

فيما استعرض مدير عام فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية محمود سلطان ومدير عام الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية في زبيد نبيل علي منصر أهم المشكلات والمعوقات والمتمثلة في استمرار المخالفات ومنع بعض المواطنين من استكمال أعمال الرصف وبطئ بعض المؤسسات في تنفيذ مشاريعها.

وأكدا أهمية تقديم الدعم من قبل المؤسسات الحكومية وسرعة حصر وتوثيق المباني والمعالم ذات القيمة العالية والعمل على إعادة تأهيلها وإعادة تفعيل دور صندوق الطوارئ المحلي وإنعاش الحرف التقليدية وتطويرها.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27594577
Too many connections