نقابة عمال البلديات تدين الاعتداءات على عمال النظافة من قبل مسلحي أولاد الأحمر Bookmark and Share
التاريخ : 12-09-2011 أدانت النقابة العامة لعمال البلديات فرع أمانة العاصمة وفرع صنعاء ما تعرض له عمال النظافة من الانتهاكات الإنسانية والمضايقات أثناء تأديتهم لعملهم في مديرية الثورة حي الحصبة بأمانة العاصمة وذلك من قبل مسلحي أولاد الأحمر.

وأشارت النقابة في بيان أصدرته اليوم إلى أن آخر تلك الاعتداءات ما تعرض له عدد 6 عمال وسائق الأسبوع الماضي من الاعتداء من قبل مسلحي أولاد الأحمر والذين قاموا بحجزهم في سجن خاص بهم مورست فيه ضد العاملين كل أساليب التعذيب والتنكيل ومصادرة حرياتهم ومعداتهم دون سبب سوى أنهم يؤدون واجبهم الوطني ويزاولون أعمالهم اليومية بإخلاص وتفاني.

ولفت البيان إلى أن مسلحي أولاد الأحمر لم يكتفوا عند هذا الحد بل استمروا في متابعة العديد من العاملين في حي الحصبة مما اضطر العاملين إلى التوقف عن العمل في هذه المنطقة.

وأضاف البيان بأن عمال النظافة ليسوا طرفا في النزاع الدائر بين الحكومة وأولاد الأحمر أو غيرهم حتى يقوم طرف بخطفهم وتعذيبهم فهم يؤدون واجبهم الوطني والإنساني بل والديني ويخدمون الإنسان أينما وجد في السلطة أو المعارضة, منوهاً بأن هذه الممارسات الغير قانونية المتخذة ضد عمال النظافة من قبل مسلحي أولاد الأحمر إن دلت على شيء فإنما تدل على التمادي وعدم الاحترام لحقوق الإنسان ومدى تغلغل الحقد والكراهية تجاه الوطن وأمنه وسلمه الاجتماعي.

وعبر البيان عن استنكاره لمثل هذه الممارسات اللا إنسانية وإدانته في ذات السياق لكافة أعمال التخريب المضرة بمصالح الوطن.

ودعا البيان كافة المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى الوقوف مع عمال النظافة واحترام وجودهم وتفانيهم في هذه الخدمة الجليلة التي يستفيد منها الجميع.

وطالب البيان أجهزة الدولة المعنية ومنظمات حقوق الإنسان بسرعة التدخل للإفراج عن العاملين المحتجزين خاصةً بعد أن فشلت كافة الوساطات من إخراجهم.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
اللجنة الاشرافية لمؤتمر "فلسطين قضية الامة المركزية" تقر الترتيبات النهائية لتدشين أعمال المؤتمر
أقرت اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر الثاني " فلسطين قضية الأمة المركزية " في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، الترتيبات النهائية المتصلة بالمؤتمر المقرر تدشين أعماله بعد يوم غد الاثنين بمشاركة محلية و عربية و إسلامية و دولية . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591666
Too many connections