باصرة : إغلاق جامعات التكنولوجيا واليمنية والايمان في حالة تعطيل الدراسة بجامعة صنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 19-09-2011 أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة إن الوزارة لن تسمح بتعطيل الدراسة في جامعة صنعاء من اي جهة كانت .

ولفت إلى قيام مجاميع تتبع حزب التجمع اليمني للاصلاح لاتنتسب لجامعة صنعاء اليوم بمحاولة عرقلة سير العملية التعليمية في الجامعة في حين تنتظم الدراسة في جامعاتهم الخاصة .

وقال الوزير باصرة في كلمة له امام مسيرة طلابية يقدر عددها بالالاف انطلقت من جامعة صنعاء عبر شارع الستين الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنادي بالتدريس" إانه سيتم اغلاق جامعات العلوم والتكنولوجيا واليمنية والايمان في حالة تم تعطيل الدراسة بجامعة صنعاء" .

وعبر وزير التعليم العالي عن اسفه من ان الفرقة اولى مدرع لم تف بالتزاماتها في حماية سير العملية التعليمية بجامعة صنعاء حسب الاتفاق معها .

واشار الدكتور باصرة إلى ان الوزارة تتواصل مع مختلف الاجهزة الامنية لتوفير الاجواء المناسبة للدراسة في الجامعة وبما يسهم في انجاحها .. مشددا على انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد عمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الاقسام في حالة تقصيرهم في اعمالهم .

وحذر من أن الوزارة ستتخذ اجراءاتها القانونية بحق اعضاء هيئة التدريس من منتسبي الجامعة الذين يدرسون في الجامعات الخاصة، في حال تغيبهم عن الدراسة بجامعتهم .

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمسيرة الطلابية بان ما حدث اليوم من قبل مجاميع اصلاحية لا تنتمي للجامعة في سياق محاولتها تعطيل الدراسة في كليتي الاداب والعلوم وتكسير وتخريب بنيتها وغيرها من الجامعات موثق بالصور وسيتم نشره عبر اجهزة الاعلام المختلفة والقنوات الفضائية .

وأكد ان الدراسة ستستمر رغم محاولات التعطيل من قبل بعض التيارات السياسية والمجاميع التابعة لها .. داعيا منظمات المجتمع اليمني الى الاسهام في انجاح العملية التعليمية والنأي بها عن الصراع السياسي .

هذا وقد ندد الطلاب من مختلف كليات الجامعة في مسيرتهم التي رفعوا فيها شعارات / اريد اواصل دراستي لابني مستقبلي  ، الحرية للتعليم ، ابعدوا التعليم عن السياسة / بمختلف الاعمال التخريبية التي تقوم بها مجاميع تابعة لحزب الاصلاح بهدف تعطيل الدراسة بالقوة .

وشددوا على ضرورة ابعاد الدراسة عن المهاترات السياسية اذا كانت الاحزاب والتنظيمات السياسية في الساحة اليمنية حريصة على مستقبل ابنائها .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، حشدا مليونيا في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار"، تأكيدا على استمرار دعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحقيق النصر....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27596673
Too many connections