وزير الخارجية يلتقي رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الأمريكي Bookmark and Share
التاريخ : 23-09-2011 التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم في واشنطن رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ في الكونجرس الأمريكي السيناتور كارل ليفين.

جرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن وأمريكا وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة و أبرزها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب و التدريب والتأهيل العسكري والأمني.

وأكد الدكتور القربي خلال اللقاء حرص اليمن علي تعزيز علاقاتها الثنائية ومجالات التعاون المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية.. مشيراً إلى الجهود التي تبذلها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب ودعم الجهود الدولية المبذولة في هذا المجال.

من جانبه أكد رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز علاقاتها مع اليمن وتوسيع آفاق التعاون المشترك.

وأشاد السيناتور ليفين بالجهود التي تبذلها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب وبالنجاحات التي حققتها القوات المسلحة مؤخرًا ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين..مجدداً موقف الإدارة الأمريكية الداعم لليمن بما يحفظ وحدته وأمنه واستقراره.

حضر اللقاء سفير اليمن في واشنطن عبد الوهاب عبد الله الحجري ومسئول شؤون الكونجرس لؤي خالد الأكوع و المحلق الإعلامي محمد الباشا.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591263
Too many connections