مكتب التربية بلحج ينظم مهرجان العودة إلى المدرسة Bookmark and Share
التاريخ : 03-10-2011 نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج اليوم مهرجان العودة إلى المدرسة للعام الدراسي 2011 - 2012م والتي تنفذ بدعم من منظمة اليونسيف.

وفي المهرجان أكد محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي أهمية التعليم ومسئولية الآباء والأمهات في تشجيع أبنائهم على الذهاب إلى المدرسة ودفعهم إلى التعليم والاهتمام به. مشيرا إلى أهمية التزام المدرسين والمدرسات بالحضور في المدارس والمساهمة في إنجاح العملية التعليمية.

وحث المجيدي الطلاب على الالتزام بالدراسة وعدم التسرب وأداء الواجبات وعدم الانجرار وراء الأزمات المفتعلة والحفاظ على المدارس. داعيا في ذات الوقت أولياء الأمور والمدرسين والمدرسات على القيام بدورهم في توعية الطلاب بأهمية التعليم بما يسهم في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة يساهم في بناء الوطن.

كما ألقيت كلمات من مدير عام مكتب التربية والتعليم بلحج الدكتور علي فضل السلامي ومدير مكتب اليونسيف بعدن محمد الابي ومجلس الآباء والأمهات أشارت مجملها إلى أن الهدف من تدشين هذه الحملة هو رفع مستوى الوعي بأهمية التعليم كحق أساسي من حقوق الأطفال وتشجيعهم على عدم التسرب وتوفير التسهيلات المناسبة للأطفال واسر النازحين إلى جانب تعزيز وبناء قدرات الإدارات المدرسية والمعلمين وتقديم برامج الدعم والمساندة التربوية والتعليمية لهم.

وأوضحت أن هذا البرنامج يستهدف 6 مديريات في لحج وتوزيع حقائب مدرسية لـ ألف و 240 طالب وطالبة وألفين و600 من الطلاب النازحين من محافظة أبين إلى مدارس محافظة لحج وهي بدعم من منظمة اليونسيف التي تعمل على مساعدة ومساندة النازحين من الأطفال من خلال توزيع 8 آلاف حقيبة مدرسية شاملة اللوازم التعليمية وتقديم برامج للنازحين في محافظتي عدن ولحج.

وأكدت الكلمات على تقديم الدعم المساندة التربوية لأكثر من 3 آلاف و800 من الإدارات المدرسية والمعلمين والاختصاصيين.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
وزارة التربية والتعليم تُحيي سنوية الشهيد القائد
أحيت وزارة التربية والتعليم اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، بفعالية خطابية....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27597763
Too many connections