اليمن يشارك في أعمال الدورة الثامنة والخمسين لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط Bookmark and Share
التاريخ : 03-10-2011 تشارك الجمهورية اليمنية في أعمال الدورة الثامنة والخمسين لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط التي بدأت أعمالها اليوم في العاصمة المصرية القاهرة.

يناقش الاجتماع على مدى أربعة أيام التقارير المرحلية للمدير الإقليمي حول استئصال شلل الأطفال ومبادرة التحرر من التبغ و بلوغ المرامي الإنمائية للألفية ومكافحة الملا ريا والتخلص منها والوقاية من السرطان ومكافحته.

ويستعرض الاجتماع جملة من القضايا الصحية الهامة منها التدخلات العاجلة للتصدي لحمى الضنك في دول الإقليم والارتقاء بالبرامج الموسعة للتمنيع لبلوغ الأهداف العالمية والإقليمية والإستراتيجية المعنية بالصحة النفسية وتعاطي مواد الإدمان في إقليم شرق المتوسط.

وفي كلمة اليمن أمام الدورة التي ألقاها وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحي راصع رئيس وفد بلادنا أكد أهمية الشراكة وتنسيق الجهود بما يكفل الإتاحة العادلة للتدخلات الصحية المعززة للصحة واتساقها مع المحددات الاجتماعية الهامة ودعا إلى تعزيز النظم الصحية لجميع دول الأقاليم العلمية الستة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591781
Too many connections