اليمن يحتفل باليوم العالمي للبريد Bookmark and Share
التاريخ : 11-10-2011 احتفل اليمن مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي للبريد، بعد مضي 137 عاما على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي.


وأوضح مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس عبد اللطيف أبو غانم أن التطور الذي شهده قطاع البريد في اليمن يمثل انتقالاً وتحولاً جذرياً في العمل البريدي، ولاسيما في ظل الإنجازات الكبيرة التي حققها البريد اليمني في السنوات الأخيرة وتميزه في تنوع خدماته ودخوله مجال الخدمات المصرفية، بالإضافة لأدائه للخدمات البريدية التقليدية والحديثة.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)  إلى أن احتفال اليمن بهذا العام يؤكد التزام اليمن بالإستراتيجيات والإتفاقيات والنظم التي أقرها الاتحاد البريدي العالمي في مؤتمراته المتعاقبة، موضحاً أن البريد اليمني استطاع خلال فترة وجيزة أن يتحول إلى مؤسسة عصرية قوية تسهم بفعالية في عملية التنمية وفي خدمة المجتمع، ويحتل الصدارة بين المؤسسات العاملة في هذا المجال.

وأكد أبو غانم أن البريد حقق تقدماً ملحوظاً وتطوراً ملموساً وتحولاً هاماً في مختلف قطاعاته ويبرز حضوراً قوياً في المؤتمرات والمحافل الدولية ويحصد العديد من الجوائز والشهادات والأوسمة محلياً وإقليمياً ودولياً.

وقال " إن البريد أصبح يقدم خدمات متنوعة تزيد عن 25 خدمة بريدية ومالية من خلال تواجده في أكثر من 335 مكتبا بريدياً منتشرة في أرجاء محافظات الجمهورية تقدم خدماتها بطرق حديثة ومتطورة وبجودة عالية وبأسعار رمزية تلبي احتياجات المواطنين، فضلاً عن ارتباطها بأكبر وأحدث شبكة حاسبات الكترونية مواكبة للتطورات التقنية الحديثة التي تشهدها القطاعات البريدية في البلدان المتقدمة.

ولفت مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي إلى أن البريد يؤمن رسالته في كونه نقطة اتصال بين المواطنين وكافة المؤسسات الحكومية والخاصة وتحقيق النهوض الاقتصادي والإجتماعي الشامل وترجمة الأهداف الموكلة له من الدولة والإسهام بفعالية في عملية التنمية الإقتصادية والإجتماعية للبلاد ومد جسر التواصل بين المواطنين في الداخل والخارج.

وأكد أن الحكومة اعتمدت أهداف استراتيجية البريد العالمية في خططها التنموية لكونها تأتي متوافقة مع توجهات اليمن الهادفة إلى الإصلاح والتنمية، والاهتمام بتحسين نوعية الأداء في الخدمات العامة والإستفادة المثلى من تقنيات الشبكات والنظم الإلكترونية.

وأشاد بدعم الإتحاد البريدي العالمي لليمن عبر مده بالخبراء والخطط الإصلاحية وتأهيل كوادره، وكذا في تحديث تقنياته.

من جانبه أكد نائب مدير عام الهيئة للشؤون الفنية فائز سيف عبده أن توجه الهيئة نحو التطوير المستمر والتوسع في تقديم الخدمات المالية والبريدية إنما هو إيماناً منها برسالتها في خدمة المجتمع كهدف سامي للبريد ليكون شريكا فاعلاً في المجتمع .

ولفت إلى إن الإحتفال هذا العام يأتي وسط تقييم للقفزات الرائعة التي شهدها قطاع الخدمات البريدية في اليمن، مشيراً إلى أهم الأنشطة التي نفذتها الهيئة خلال النصف الأول من العام الجاري وأهمها العمل في البرنامج الالكتروني لمراقبة الحسابات العامة وبرنامج الرسائل إس إم إس في خدمة الحوالات المالية وبرنامج نقل صلاحية الترحيلات لبيانات وشبكات الجهات المتعاقدة بصرف مرتبات موظفيها في الحسابات الجارية والحكومية من مركز الهيئة إلى الفروع، فضلا عن إدخال خدمة التحصيل لمشتركي خدمة (أي، دي، سي، إل) للإنترنت وتنفيذ المرحلة الثانية من نظام الحسابات الجارية وغيرها من المشاريع .

وكان المدير العام للمكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي إدوارد ديان وجه رسالة للمكاتب البريدية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبريد أكد فيها أن الشبكة البريدية العالمية تعد شبكة هائلة تمتد إلى جميع أنحاء العالم وتعد أكبر شبكة للتوزيع الفعلي في العالم حتى اليوم، حيث يخدم في كل يوم أكثر من 600 ألف مكتب بريد مليارات من البشر وتعالج أكثر من 438 مليار رسالة وستة مليار طرد وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية والمالية واللوجستية.

وقال"وفي هذا اليوم العالمي للبريد ، علينا أن نتذكر القيم الأساسية للبريد والعديد من الخدمات العامة التي يقدمها للناس في كل مكان ، والتي تساهم في التنمية الاقتصادية للبلدان وتحقق اليوم أن أكثر من 80 في المائة من مليارات الرسائل المعالجة والمرسلة عن طريق البريد في كل عام في جميع أنحاء العالم تأتي من الشركات والجمعيات أو الجهات الحكومية وتمثل الرسائل الشخصية 5 إلى 11 في المائة من حجم البريد.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591645
Too many connections