اختتام فعاليات المؤتمر اليمني الأول لحصوات الكلى والمسالك البولية بمستشفى 48 النموذجي Bookmark and Share
التاريخ : 30-10-2011 أكد المشاركون في المؤتمر اليمني الأول لحصوات الكلى والمسالك البولية في اختتام أعمالهم اليوم بمستشفى 48 النموذجي بصنعاء ضرورة استمرار عقد المؤتمرات الطبية في مختلف التخصصات باعتبارها السبيل الوحيد للتقدم الطبي.


وأشار المشاركون في بيانهم إلى أن نسبة حدوث الإصابة بحصوات الكلى والمسالك البولية عالية في اليمن وهو ما يتطلب التركيز عليها وأن نسبة مرضى الحصوات تتراوح ما بين 50 – 60 بالمائة من إجمالي مرضى المسالك البولية،فضلا عن أن الحالات لا تتلقى العلاج إلا بعد بلوغها حالة متأخرة الأمر الذي يسبب لها مضاعفات خطيرة.

وشدد المشاركون في مؤتمرهم الذي استمر ثلاثة أيام بمشاركة 150 جراحا في مجال الكلى والمسالك البولية من مختلف محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عدد من الأساتذة المعروفين بمختلف الدول العربية.. شددوا على حاجة اليمن إلى تنفيذ أبحاث طبية أكثر عن أسباب تكوين الحصوات ومدى اختلافها عن الدول الأخرى.

منوهين بضرورة إدخال التجهيزات اللازمة لمختلف مستشفيات الجمهورية والاهتمام بالتطور التقني للمناظير والتفتيت بالموجات التصادمية دون تدخل جراحي كون التدخل الجراحي لحصوات الكلى والمسالك ضئيلا جدا.

وأوصى المشاركون باستمرار إقامة مثل هذه المؤتمرات سنويا لمواكبة التطور العلمي واستكمال البحوث الطبية في هذا المجال مع التوسع في دعوة العلماء والرواد في هذا المجال من مختلف دول العالم.

وأشادوا بمبادرة مستشفى 48 النموذجي في تنظيم هذا المؤتمر الذي حقق نجاحا كبيراً .
يشار إلى أن المؤتمر ناقش عددا من أوراق العمل الطبية في مجال استخراج حصوات الكلى والمسالك البولية باستخدام المناظير وكذا التقنيات الحديثة لاستخدام مناظير البطن في إزالة الحصوات الكبيرة من الكلى.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591402
Too many connections