توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع كهرباء القرى الساحلية بشبوة Bookmark and Share
التاريخ : 31-10-2011 وقعت الشركة اليمنية للغاز المسال اليوم في موقع المحطة المركزية لمعالجه وتصدير الغاز في بلحاف .مع قيادة محافظة شبوة ، وفرع الهيئة العامة لكهرباء الريف على الاتفاقية الخاصة بتنفيذ مشروع كهرباء القرى الساحلية بمديرية رضوم بتمويل من قبل الشركة بمبلغ يزيد عن ثلاثمائة مليون ريال .


وخولت الاتفاقية فرع الهيئة العامة لكهرباء الريف بالمحافظة بعملية الإشراف والشروع في تنفيذ مكونات المشروع مطلع العام القادم على أن تستكمل كافة أعماله الفنية والهندسية نهاية النصف الأول من العام القادم .

وتتمثل مكونات المشروع الهندسية في تنفيذ مسارين لشبكة نقل التيار الكهربائي أحدهما باتجاه قرى خليج العين ويمتد من بوابة بلحاف شملا وحتى عين بامعبد بطول32كيلو متر ضغط عالي بالإضافة إلى تركيب سبعة محولات كهربائية بقوة 325 كيلو فولت مع خطوط شبكة الضغط المنخفض لتوزيع التيار على المنازل بطول ثلاثين كيلو متر .

ويمتد المسار الأخر من شبكة الضغط العالي من بوابة بلحاف باتجاه الشرق حتى بئر علي بطول ثلاثة وعشرون كيلو متر بالإضافة إلى تركيب سبعة محولات كهربائية بقوة ثلاثمائة وخمسة وعشرون كيلو فولت مع شبكة الضغط المنخفض لتوزيع التيار بطول يقدر باكثر من عشرة كيلو متر .

فيما سيتم تغذية هذه الشبكات من التيار الكهربائي من محطة المشروع في بلحاف بقوة ثلاثة ميجاوات .

وقع الاتفاقية عن قيادة محافظة شبوة الدكتور علي حسن الأحمدي ومدير الشركة اليمنية للغاز المسال فرانسوا رافان وعن فرع الهيئة العامة لكهرباء الريف مدير عام الفرع عبد الله العجي .

وخلال مراسيم التوقيع عبر المحافظة الاحمدي عن تقديره العالي لقيادات الشركة لسعيها الجاد ودعمها اللا محدود لمشروعات التنمية المحلية في المديريات التي يقع في اطارها مكونات مشروع الغاز .

معربا عن تطلعه في توسعة مساعدات الشركة وزيادة استثماراتها بالمحافظة ، داعياً الشركة النظر في استثمار الدراسة الإستراتيجية التي أعدتها الحكومة لإيجاد محطة كهرباء غازية مركزية بقوة أربعمائة ميجاوات تخصص لمحافظة شبوة وحضرموت .

حضر توقيع الاتفاقية مدير إدارة التنمية المستدامة بوزارة النفط والمعادن الدكتور عبد الكريم شجاع الدين ومدير المشاريع الخارجية بوزارة النفط الدكتور عبد الرحمن الحطامي وعضواء هيئة محلي شبوة عبد ربه هشله وسعيد المرنوم ومدير عام كهرباء شبوة احمد حشوان وامين محلي رضوم هادي الخرماء .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591317
Too many connections