توديع جثامين عدد من الشهداء السوريين المدربين في كلية الطيران Bookmark and Share
التاريخ : 01-11-2011 جرت اليوم بمطار صنعاء الدولي مراسيم توديع جثامين عدد من الشهداء المدربين في كلية الطيران والدفاع الجوي من الجمهورية العربية السورية الشقيقة والذين استشهدوا الأسبوع المنصرم اثر تحطم طائرة النقل انتينوف أثناء هبوطها قبل المدرج نتيجة خطاء تقدير الطيار في الهبوط في مطار قاعدة العند التدريبية الذي كانت تقلهم مع عدد من المدربين اليمنيين في مهمة تدريبية اعتيادية لتنفيذ خطط التدريب والتأهيل للطلبة الطيارين من كلية الطيران والدفاع الجوي. وهم :


العقيد طيار عبدالحميد جلوم والعقيد طيار فيصل شريف المحمد والمقدم طيار محمد حمزة خضر والرائد طيار إبراهيم علي إسماعيل والنقيب طيار ديبو خليل حاج قاسم والنقيب طيار عبدالحميد شهاب اسعد والنقيب طيار سامر محمد الأحمد والنقيب مضر نزار حديد. 

وشارك في مراسم التوديع اللواء الركن علي محمد صلاح نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون العمليات وسعادة السفير عبدالغفور صابوني سفير الجمهورية العربية السورية لدى اليمن، بالإضافة إلى العميد طيار عبدالله الباشا نائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي والعميد عبدالله الخضر مدير دائرة المساحة العسكرية والعميد طيار يحيى محمد القطاع مستشار قائد القوات الجوية ومن الجانب السوري الأستاذ محمد ديوب القائم بالإعمال القنصل العام في السفارة السورية لدى اليمن وضابط الارتباط فادي حبيب الملحق الدبلوماسي ومسؤول العلاقات العامة بالسفارة.

كما تم توديع الجريحان المقدم طيار رامز محمود الغباري والنقيب طيار محمد نايف الحسن.

هذا وقد رافق الجرحى وجثامين الشهداء وفد عسكري برئاسة العميد طيار ركن عبدالله قاسم الجنيد مدير مديرية التدريب في القوات الجوية والدفاع الجوي لتقديم واجب العزاء لدى الأشقاء في سوريا.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أكد السفير السوري بصنعاء عبد الغفور صابوني أن الشهداء السوريين كانت مهمتهم تقنية وتدريبية وتندرج في إطار التعاون الثنائي المتبادل بين البلدين الشقيقين، وأن ما تناولته بعض الوسائل ما هي إلا مجرد إشاعات.

وأشاد السفير الصابوني بالعلاقات الثائية بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور مستمر في كافة مجالات سواء العسكرية أو الطبية أو الثقافية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27593984
Too many connections