اختتام دورات تدريبية في مجال الإسعاف والتعامل مع جرحى الحروب والنزاعات بعدن Bookmark and Share
التاريخ : 03-11-2011 اختتمت اليوم بإدارة أمن محافظة عدن الدورة التدريبية الإسعافية لـ20 منتسب من أفراد الأمن العام نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون والتنسيق مع فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بعدن .


ودعا مساعد مدير أمن عدن لشؤون الشرطة العقيد ركن الدكتور رشاد سعيد مانع المشاركين إلى تطبيق ما تلقوه على صعيد الواقع العملي وأثناء تأدية واجبهم بكل اخلاص لخدمة المواطنين في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وتلقى المشاركون على مدى أربع أيام محاضرات توعوية وإرشادية حول التعريف بالأسس والأساليب المتبعة في الإسعافات الأولية المطلوبة إتباعها من رجال الأمن وخاصة أثناء إنقاذ المصابين وحالات الكسور والنزيف والحروق وإنقاذ حالات الغرق والإيواء المتضررين من الكوارث الطبيعية.

إلى ذلك اختتمت اليوم في فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بمديرية خور مكسر بالمحافظة فعاليات الدورة التدريبية في مجال "فض المنازعات المسلحة للخارجين عن النظام والقانون" بمشاركة 20 متطوعاً.

وتعرف المشاركين في الدورة التي نظمها فرع الجمعية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن على مدى 4 أيام عدد من المعارف والأساليب المتبعة لفض النزاعات المسلحة بالطرق السليمة إلى جانب توضيح أسباب مثل هذه الدوافع الدخيلة على المجتمع اليمني وتقديم النصائح والتعريف بمضاعفاتها الخطيرة.

حضر اختتام الدورتين الرئيس التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني بعدن عمر الزغلي وممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن.

كما اختتمت بعدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتعامل مع جرحى الحرب التي نظمتها على مدى أربعة أيام منظمة الصليب الأحمر الدولية ومكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن .

وتلقى 70 من أطباء الجراحة والطوارئ والمسعفين والممرضين في مستشفيات محافظات عدن لحج الضالع أبين وتعز عدد من المعارف والمفاهيم العملية الحديثة في مجالات التعامل الطبي للإصابات بالطلقات النارية والكسور وطرق إخلاء المصابين من ساحات النزاعات المسلحة وتقديم الخدمات الإنسانية اللازمة .

وفي ختام الدورة ألقيت عدد من الكلمات التي أشادت بالدور الذي تضطلع به منظمة الصليب الأحمر الدولية في تقديم الخدمات الإنسانية للمحتاجين في مناطق النزاعات المسلحة .. داعين الجميع إلى ضرورة تطبيق مخرجات الدورة على صعيد الواقع العملي بما يؤمن خدمات صحية مميزة لجرحى الحرب دون النظر إلى جهة انتمائهم .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27593411
Too many connections