لجان الرقابة على الدوام الرسمي تواصل النزول الميداني إلى وحدات الجهاز الإداري للدولة Bookmark and Share
التاريخ : 15-11-2011 تواصل اللجان الرقابية على الدوام الرسمي بمكاتب الخدمة المدنية والتأمينات في محافظات الجمهورية النزول الميداني والوقوف أمام تقيد موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة بالدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك .


ففي محافظة عدن بلغت نسبة الحضور والانضباط الوظيفي للدوام الرسمي في كافة المرافق الحكومية ووحدات العمل الإدارية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك 98% .

وذكرت مدير مكتب الخدمة والتأمينات بعدن سميرة العقربي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن البيانات الرقمية والإحصائية لفرق التفتيش الرقابي البالغ عددها 115 مرفقا حكومية ومؤسسة ومنشأه إدارية وإنتاجية أظهرت تواجد نحو 23 ألف و577 مابين موظف وعامل ومدراء عموم مرافق ورؤساء وحدات عمل إدارية .

وأشادت العقربي بمستوى الالتزام الوظيفي لعاملي ومسئولي محافظة عدن .. مشيرة إلى أن ذلك يدل على مدى إدراكهم العميق وحسهم الوطني المسئول لتأدية مهامهم العملية اليومية والتخصصية كلا في مجال عمله.

وفي مديريات وادي حضرموت والصحراء بلغت نسبة الانضباط والحضور للدوام الرسمي عقب الإجازة في جميع الوحدات الإدارية والقطاعين العام والمختلط 99 بالمائة .

وأوضح مدير مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بوادي حضرموت والصحراء عبد القادر احمد الكاف ان المكتب باشر إنزال الفرق الميدانية لمراقبة الانضباط بالدوام في جميع مرافق الدولة ومؤسساتها بالمحافظة على ضوء توجيهات مجلس الوزراء ووزارة الخدمة المدنية والتأمينات منذ اليوم الأول لمباشرة الدوام عقب اجازة العيد للتأكد من حضور الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للقطاعين العام والمختلط والتزامهم بالدوام الرسمي .

وأشاد الكاف بمستوى الانضباط والوعي والحس الوطني لدى الموظفين والقيادات الإدارية والذي كان له الدور الكبير في تحقيق هذه النسبة الممتازة بالالتزام والحضور للدوام الرسمي.

إلى ذلك تفقد وكيل محافظة ريمة حافظ الواحدي اليوم ومعه مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة أحمد عبد القدوس مستوى الانضباط الوظيفي بالدوائر الحكومية بالمحافظة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك .

و اطلع الواحدي على سير العمل في مكاتب الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم وصندوق الضمان الاجتماعي والمالية والزراعة والتعليم الفني ومستشفى الثلاياء .
واستمع إلى شرح من مديري المكاتب التنفيذية ورؤساء الأقسام حول آليات العمل الراهنة وخلال الظروف التي يمر بها الوطن .

وأكد الواحدي أهمية الانضباط الوظيفي والالتزام بالمهام الوظيفية بمختلف المكاتب الحكومية ، مشيداً بوعي أبناء المحافظة في الحفاظ على الوظيفة العامة ..مشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتغيبين عن الدوام الرسمي .

من جانبه أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة أحمد عبد القدوس أن نسبة الانضباط الوظيفي في فروع الوزارات بالمحافظة بلغ 85بالمائة خلال اليومين الأول والثاني عقب إجازة عيد الأضحى المبارك ،على ضوء التقارير المرفوعة من قبل اللجان الميدانية التي نزلت إلى مختلف فروع مكاتب الوزارات للتعقيب على حوافظ الدوام الرسمي .

تفقد الوكيل المساعد لمحافظة عمران باكر علي باكر اليوم سير عملية الدوام الرسمي بالمحافظة والتي بلغت نسبتها نحو 80 في المائة .. كما اطلع على سير أداء المكاتب التنفيذية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يتبع ..


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
رئيس المجلس السياسي الأعلى يصدر قرار بتعيين نائبا عاما للجمهورية
صدر اليوم قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم (53) لسنة 2019م بتعيين القاضي نبيل ناصر العزاني نائبا عاما للجمهورية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 16070972
Too many connections