مباحثات يمنية أمريكية لتعزيز مجالات التعاون التعليمي والتربوي Bookmark and Share
التاريخ : 15-11-2011 بحث وكيل قطاع التدريب بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس خلال لقائه اليوم، المستشار الثقافي والإعلامي بالسفارة الأمريكية بصنعاء ماريو كريفو، مجالات تعزيز التعاون التعليمي والتربوي بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.


وفي اللقاء استعرض الدكتور لملس جوانب التعاون القائمة بين الوزارة والحكومة الأمريكية من خلال مشروع "بست" التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذي من المقرر أن يتم توسيع نشاطه إلى 8 محافظات أو أكثر بعد أن حقق نجاحات ملموسة في مجال تدريب المعلمين في محافظات شبوة وريمة وعمران.

من جانبه أشاد السيد ماريو بمستوى التعاون التعليمي والتربوي بين البلدين الصديقين. مؤكدا الحرص على استمرارية التعاون بشكل أوسع ليشمل عدة برامج منها التبادل الثقافي وتطوير مناهج اللغة الانجليزية في مدارس التعليم العام وإرسال مختصين لتصميم مناهج للمتدربين في مجال اللغة الانجليزية.

وأشار إلى أن الاهتمام باللغة الانجليزية يأتي باعتبارها اللغة العالمية, لغة التكنولوجيا والعصر وكونها ستفتح آفاق للحوار الثقافي بين المواطنين في اليمن وأمريكا، بالإضافة إلى البرامج المخصصة لتبادل المعلمين عن طريق دورات صيفية قصيرة وتوسيع منح الأكسس لتعليم اللغة الانجليزية لما قبل الثانوية للفئة العمرية بين 15 - 18 عاما.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يؤكد السعي لتوسيع وتقوية العمليات اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات أمريكا وبريطانيا وإسرائيل
أكد قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، السعي لتوسيع وتقوية العمليات العسكرية اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي، وربما كل دول العالم....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27597802
Too many connections