رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء يلتقي وفد الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية Bookmark and Share
التاريخ : 01-12-2011 التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي اليوم وفد الأمم المتحدة برئاسة كريغ جينيس مدير مكتب المساعدة الانتخابية للأمم المتحدة الذي يزور اليمن حاليا للاطلاع على احتياجات ومتطلبات اللجنة العليا للانتخابات لتنفيذ الانتخابات الرئاسية المقرر تنفيذها في 21 فبراير 2012م .


وفي اللقاء قدم رئيس اللجنة العليا للانتخابات لوفد الأمم المتحدة شرحاُ مفصلاً عن المهام والاستعدادات التي شرعت بتنفيذها اللجنة منذ صدور القرار الرئاسي رقم (27) لسنة 2011م بدعوة الناخبين للاقتراع العام في الانتخابات الرئاسية العامة المبكرة لانتخاب رئيس الجمهورية وذلك على ضوء ما نصت علية المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

وأشار إلى أن طبيعة العملية الانتخابية الحالية تكتنفها العديد من الظروف الاقتصادية والسياسية جراء الأزمة التي شهدتها اليمن خلال الأشهر الماضية الأمر الذي يتطلب تضافر الجهد المحلي والدولي لدعم اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء لتجاوز كل المعوقات وبما يمكن اللجنة من أداء واجبها القانوني على أكمل وجه .

وأكد القاضي الحكيمي استعداد اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وكافة قطاعاتها وأمانتها العامة لتنفيذ الانتخابات الرئاسية القادمة ،لافتا في هذا الصدد إلى أن اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أقرت البرنامج الزمني والموازنة للانتخابات .

من جانبه أشاد رئيس وفد الأمم المتحدة كريغ جينيس بالسمعة الجيدة التي تمتاز بها اللجنة العليا للانتخابات في اليمن ، لافتاً إلى أن زيارة وفد الأمم المتحدة تهدف إلى معرفة احتياجات اللجنة وحشد الدعم في أروقة الأمم المتحدة للانتخابات الرئاسية في اليمن.

وأكد المسئول الأممي رغبة الأمم المتحدة في تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح الانتخابات الرئاسية في اليمن. وقال " إن الأمم المتحدة تدرك انه ليس واجب عليها فقط بل شرف لها بأن تدعم اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن" .

فيما استعرض رؤوسا قطاعات اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء مصفوفة مهام واختصاصات قطاعاتهم واحتياجات كل قطاع على حدة ومتطلبات الانتخابات الرئاسية القادمة من المستلزمات والمتطلبات الفنية والعينية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27593597
Too many connections