ملايين اليمنيين يدعون القوى السياسية إلى العمل المشترك بروح وطنية في مرحلة الوفاق الوطني Bookmark and Share
التاريخ : 02-12-2011 دعت الجماهير اليمنية المحتشدة اليوم في الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية في جمعة "إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرا" القوى السياسية والأطراف المتنازعة في بلادنا إلى العمل المشترك بروح وطنية عالية يسودها التسامح والعقلانية والثقة في مرحلة الوفاق الوطني.


وعبرت الملايين من أبناء الشعبي اليمني العظيم في المسيرات والمهرجانات التي أعقبت صلاة الجمعة في ميدان السبعين والساحات والميادين العامة في مختلف عواصم المحافظات والمديريات، عن تطلعهم للسير قدما في تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها المزمنة .

واستنكرت الجماهير اليمنية المحتشدة بشدة ما قامت به المليشيات المسلحة التابعة للقاء المشترك وفي مقدمتهم الإخوان المسلمون ومتمردي الفرقة الأولى مدرع من أعمال سطو مسلح لمكاتب تنفيذية ومدارس وتحويلها إلى ثكنات عسكرية وأوكار للاعتداءات وممارسة الأعمال الإجرامية وتعطيل مصالح المواطنين في مدينة تعز.. مؤكدة تمسكها بالأمن والاستقرار، ورفضها للفوضى والتخريب ومساندتها لأبطال القوات المسلحة والأمن في القيام بمسئوليتهم الدينية والوطنية والدستورية والقانونية في حماية الدين والوطن.

وطالبت الحشود الملايينة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اليمني في الحفاظ على سيادته وأمنه واستقراه واتخاذ المواقف الصارمة تجاه من يعبثون بأمن واستقرار الوطن ويفسدون في الأرض لإشباع رغباتهم وتلبية نزعاتهم العدوانية وطموحاتهم الأنانية والذاتية، والتي افتضحت معالمها الآثمة في الاعتداءات التي ما زالت متواصلة حتى الآن على المعسكرات وأفراد القوات المسلحة والأمن والمنشآت والأحياء السكنية والمواطنين الأبرياء في أمانة العاصمة ومدينة تعز .

وأكدت المسيرات والمهرجانات الحاشدة تمسك غالبية الشعب اليمني العظيم بالنهج الديمقراطي الحر من خلال الاحتكام لصناديق الاقتراع الذي يضمن للشعوب ولكل مواطن الحرية المطلقة في انتخاب قياداته الحكيمة ,القيادة المرغوبة لدى الشعب ,القيادة المحبة لوطنها وشعبها قولاً وفعلاً ,وما عدا ذلك فهي عبارة عن عناصر إنقلابية خائنة تحاول السطو على السلطة بقوة السلاح وعلى نهر من دماء الأبرياء .

واعربت الجماهير اليمنية عن بالغ الفخر والاعتزاز والامتنان لأرواح الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم قرابين طاهرة انتصارا للثورة اليمنية المباركة «سبتمبر وأكتوبر» وحماية الوحدة وصيانة الشرعية الدستورية وكل المكتسبات الوطنية.

ورفعت المهرجانات والمسيرات الحاشدة شعارات التقدير والإجلال لفخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية تقديرا ووفاء لعطائه وانجازاته التي حققها خلال مسيرته النضالية في حكم اليمن وتغليبه المصلحة الوطنية العليا على ما سواها بتوقيعه المبادرة الخليجية حرصا منه على إخراج الوطن من أزمته الراهنة.


.......................//يتبع


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
السامعي يطلع على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في الحديدة
اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم، على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في محافظة الحديدة . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591417
Too many connections