وزير التربية والتعليم يؤكد أهمية البرامج التدريبية لبناء قدرات الكوادر الإدارية لمكاتب محو الأمية Bookmark and Share
التاريخ : 03-12-2011 أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي أهمية البرامج التدريبية لبناء قدرات الكادر الإداري لضمان تحسين الأداء بمختلف مكاتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظات.


واستعرض الوزير الجوفي خلال افتتاحه اليوم دورة تدريبية لمدراء عموم مكاتب محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظات جهود الوزارة في تفعيل دور جهاز محو الأمية على مدى الأربع السنوات الأخيرة وإدراجه ضمن العديد من البرامج التكاملية والمستقبلية التابعة للوزارة.

وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود وتفعيل الشراكة المجتمعية بما يسهم في الحد من نسبة الأمية وصولاً إلى القضاء عليها .. داعياً المشاركين في الدورة إلى الاستفادة من مفرداتها والعمل على تطبيقها في الواقع العملي .

من جانبه أوضح رئيس جهاز محو الأمية ان الدورة تهدف على مدى خمسة أيام إلى إكساب 35 متدربا ومتدربة يمثلون مدراء مكاتب محو الأمية بالمحافظات ونوابهم مهارات ومعارف حول المفاهيم والمبادئ العلمية للإدارة وخصائصها .

وأشار إلى ان الدورة تأتي في إطار تنفيذ اتفاقية بناء القدرات بين جهاز محو الأمية وتعليم الكبار ومكتب اليونسكو الإقليمي لدول الخليج العربي بالدوحة لتأهيل الكادر العامل في مجال محو الأمية .. لافتا إلى ما تم انجازه على الواقع العملي في سبيل الحد من نسبة الأمية .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591919
Too many connections