انهيار 38 منزلاً بدوعن حضرموت والمحافظ الديني يوجه بمعالجة اثار الكارثة Bookmark and Share
التاريخ : 04-12-2011 وجه محافظ حضرموت خالد سعيد الديني فرعي الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وصندوق إعادة الأعمار لمناطق المتضررة في ساحل ووادي حضرموت بتشكيل فريق ميداني فني وعلمي للنزول على وجه السرعة إلى مديرية دوعن للوقوف أمام تداعيات الظاهرة الطبيعية التي شهدتها قرية منوه في منطقة رباط باعشن بمديرية دوعن صباح اليوم وأسفرت عن إنهيار نحو 38 منزلاً بصورة كلية وجزئية ومعرفة أسبابها ومواجهة مخاطرها والتعاون مع السلطات المحلية في المديرية لمعالجة الاثار الانسانية التي خلفتها هذه الكارثة وأيواء الأسر المتضررة في المدارس .


وعلمت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن الفريق الميداني المكون من خبراء المساحة الجيولوجية والظواهر الطبيعية والمختصين في صندوق إعادة الأعمار قد وصولوا  ظهر اليوم إلى مديرية دوعن وباشروا معاينتهم للمنطقة المتضررة.

وقال مدير عام المديرية سالم باحميد بأن سكان قرية منوة تفاجئوا في الساعات الأولى من صباح اليوم بانهيار منازلهم المبنية من الطين المخلوط بالتبن وجذوع الاشجار  في بعض المواقع بالمنطقة أرتفاعها عن سطح الأرض بنحو متراً.. وأضاف بأنه لم يعرف حتى الان أسباب هذه الظاهرة الطبيعية وأن المنطقة التي يبلغ عددها سكانها نحو عشرة آلاف نسمة لم تشهد مثيل لها من قبل .

وأشار إلى أن السلطات المحلية المختصة في المديرية قد أخلت القرية والقرى المجاورة لها في منطقة رباط باعشن تحسباً لأي طارئ وتجنباً للأثار الجانبية لها.. لافتا بأنه تم فتح أحدى مدارس المديرية لأيواء الأسر المتضررة فيما لجأ الكثير من المتضررين إلى منازل أقاربهم في مناطق المديرية.

وأكد باحميد بأن لم تحدث أية حالات وفاة وأصابات في المواطنين وأن بعض المنازل المتضررة كلياً كانت خالية من السكان.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
اليمنيون في المواسم والمناسبات الدينية .. أعيادهم جبهاتهم
يستقبل اليمنيون منذ تسع سنوات من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الذي شنه التحالف على اليمن في 26 مارس 2015م، مواسم الأعياد والمناسبات الدينية بتماسك الجبهة الداخلية وتقوية أواصر التلاحم الرسمي والشعبي وتجسيد شعار "أعيادنا جبهاتنا" على الميدان. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591457
Too many connections