وزير التربية والتعليم يدشن العام الدراسي الجديد 2010 ـ 2011م Bookmark and Share
التاريخ : 19-09-2010 دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي، ومحافظ ذمار يحيى العمري اليوم في محافظة ذمار الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد (2010 ـ 2011م).

دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي، ومحافظ ذمار يحيى العمري اليوم في محافظة ذمار الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد (2010 ـ 2011م).

واطلع الوزير الجوفي والمحافظ العمري خلال زيارتهما لعدد من المدارس في مديريتي ضوران وجبل الشرق، على سير العملية التعليمية واحتياجات المدارس ومستوى الإقبال في اليوم الأول للعام الدراسي، إضافة إلى مستوى توزيع المناهج والمستلزمات المدرسية.

وخلال لقائهما بالمدرسين والموجهين ومسؤولي إدارتي التربية والتعليم في المديريتين، شدد وزير التربية والتعليم على ضرورة الإنضباط الوظيفي والإلتزام بالتقويم المدرسي .

واكد الوزير الجوفي أنه سيتم فصل أي مدرس سيتغيب عن عمله أكثر من 15 يوم بدون عذر... منوها بدور المدرسة في بناء أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة باعتبارها مصدر الإشعاع العلمي والمعرفي في المجتمعات.

وأشار إلى أهمية تفعيل الأنشطة المدرسية بما يعزز الثقافة الوطنية وقيم الإنتماء الوطني لدى أجيال المستقبل.

وتطرق وزير التربية والتعليم إلى الإمتحان التجريبي الذي سيخضع له طلاب الشهادة العامة الأساسية والثانوية منتصف العام الدراسي الجديد ونهاية الفصل الدراسي الأول .

وقال الوزير الجوفي :" أنه سيتم حرمان أي طالب لم يخضع للإمتحان التجريبي من دخول الإمتحان النهائي".

من جانبه أكد محافظ ذمار أهمية دور المعلم للإرتقاء بالعملية التعليمية... مطالبا بضرورة العمل على تجاوز الأخطاء والسلبيات التي حدثت في الأعوام الماضية والإستفادة منها في تحقيق الأهداف المنشودة.

واشار المحافظ العمري الى المسؤولية الوطنية الكبرى الملقاة على عاتق المدرسين في تعميم قيم الولاء الوطني... مؤكدا حرص السلطة المحلية على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية والتربوية، وتوفير كافة متطلباتهما.

الى ذلك اكد محافظ صعدة طه عبدالله هاجر، اليوم اهمية إعداد المدارس بشكل جيد لبدء العام الدراسي الجديد في جميع مديريات المحافظة وفقا لتقويم وزارة التربية والتعليم.

وأوضح المحافظ هاجر خلال لقائه مدراء المراكز التعليمية بالمحافظة ان كافة الاستعدادات يجب ان تتم لفتح كافة المدارس وتوجه الطلاب الى الفصول الدراسية... مشددا على ضرورة بذل اقصى الجهود ومضاعفة العمل من اجل انجاح العام الدراسي وتحقيق النتائج المرجوة في ايجاد جيل متنور يخدم وطنه وامته ينطلق من هوية وثقافة وطنية راسخة .

من جانبه شدد امين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد على ضرورة تواجد مدراء المراكز التربوية والتعليمية في مراكز المديريات لضبط العملية التعليمية ومتابعة أي مخالفات والرفع بها ومعالجتها .

فيما اكدت مسؤولة التعليم في منظمة اليونيسف سلام الشهري، ان المنظمة بصدد الاعداد لحملة بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لتشجيع العودة إلى المدارس تحت شعار (حملة العودة الى المدرسة) .

بدوره شدد عضو مجلس النواب الشيخ عثمان مجلي على ضرورة تكاتف الجهود لدعم العملية التعليمية في مديريات محافظة صعدة وازالة كل ما من شانه ان يعيق العملية التعليمية.

بينما قام محافظ صعدة بزيارة تفقدية لبعض مدار س مدينة صعدة اطلع على الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد2010-2011م.

وشدد هاجر على ضرورة الالتزام والانضباط من الجميع في مكتب التربية وتوفير كافة الاحتياجات ابتداء من الكتاب المدرس والمعلم والوسائيل التعليمة المختلفةوأن تقوم المدرسة برسالتها التربوية على اكمل وجه .

واكد استعداد وجاهزية السلطة المحلية لتوفير مختلف احتياجات العمليةالتعليمية والتربوية.

في حين استمع المحافظ الى تقرير من مدير مكتب التربية محمد الشميري عن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد والاخفاقات السابقة والصعوبات القائمة والحلول المقترحة لتجاوزها.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447267
Too many connections