اليمن يؤكد ضرورة تعاون المجتمع الدولي للتغلب على تحديات الهجرة Bookmark and Share
التاريخ : 08-12-2011 أكدت الجمهورية اليمنية أن الهجرة بكل معوقاتها الاقتصادية والاجتماعية والصحية والثقافية والأمنية تجعل الجهود الوطنية والإقليمية غير كافية وهو ما يحتم التعاون الدولي في هذا المجال الهام.


وأشار نائب وزير الخارجية رئيس اللجنة الوطنية لشئون اللاجئين الدكتور علي مثنى حسن في كلمة اليمن أمام اجتماعات منظمة الهجرة الدولية المنعقدة في مقر المنظمة بالعاصمة السويسرية جنيف خلال الفترة 5-7 ديسمبر الجاري إلى أن الجمهورية اليمنية تتعاون بشكل ايجابي مع المنظمة الدولية للهجرة باعتبارها عضو في المنظمة ، وهناك العديد من الأنشطة والبرامج التي تنفذها المنظمة في اليمن.

ولفت إلى أن المشاكل التي تعانيها اليمن تتمثل في التحديات الناشئة بسبب الهجرة المختلطة والتي لا تزال تتدفق من القرن الأفريقي رغم كل الصعوبات الداخلية.

وطالب نائب وزير الخارجية المنظمة الدولية للهجرة تقديم العون والمساعدة الفنية اللازمة للتعامل مع قضايا الهجرة وطالبي اللجوء لتمكين السلطات اليمنية من أداء مهامها في التعامل مع هذه التحديات.

وتطرق إلى الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية من خلال  تنفيذ عدد من البرامج لتحسين إدارة الشؤون المغتربين بهدف حماية مصالح اليمنيين المقيمين في الخارج ، والحفاظ على هويتهم الثقافية، وتعزيز روابطها ومشاركتهم في التنمية الوطنية وتحسين التشريعات المتعلقة بتوفير الضمان الاجتماعي لهم.

شارك في الاجتماعات مندوب اليمن الدائم في جنيف الدكتور إبراهيم سعيد العدوفي ومقرر اللجنة الوطنية لشئون اللاجئين محمد عبدالله الفقمي ومسئول ملف الهجرة و اللجوء في البعثة الدائمة بجنيف السكرتير الثاني عمر محمد القطيش.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27592833
Too many connections