اجتماع لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 12-12-2011 عقدت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار بصنعاء اليوم اجتماعا لها بحضور وزير الدفاع، ووزير الداخلية .. وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن .


وفي الاجتماع رحب أعضاء لجنة الشؤون العسكرية بالسفراء .. معبرين عن تقديرهم الكبير لما بذلوه من عمل صادق وجهود مشكورة لمنع تداعيات الأزمة في اليمن.

وأشادوا بجهود الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وجهود الأصدقاء في الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، والاتحاد الأوروبي، والمبعوث الأممي جمال بن عمر .. مقدرين عالياً وموجهين الثناء والشكر لجهودهم المخلصة وحرصهم على استقرار اليمن وأمنه وسلامة أبناء شعبنا اليمني باعتبار اليمن وشعبه ركناً مهماً في المنظومة الدولية وعنصراً أساسياً في منظومة الشراكة الدولية وفي الأمن والسلام العالمي.

وقد قدمت لجنة الشؤون العسكرية صورة ولمحة متكاملة عن الأوضاع الأمنية والعسكرية في اليمن والتحديات الماثلة أمامها، وكذلك الجهود التي تبذل من اجل نزع فتيل الاحتقانات الأمنية والعسكرية التي أفرزتها الأزمة في اليمن .. مؤكدين أن لقاء الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، رئيس لجنة الشؤون العسكرية يوم أمس قد أعطاهم الاتجاهات الرئيسية والملامح العامة لعملهم في هذه اللجنة كفريق واحد، همه الأساسي تحقيق تقدم ملموس والوصول إلى ما يوحد الصف ويمنع من تفاقم الأزمة ويعزز جوانب الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي للشعب اليمني.

وأكدوا أن أعضاء اللجنة لديهم العزيمة القوية والقدرة الكبيرة والمعنويات العالية للترجمة العملية لتوجيهات نائب رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة لانجاز ما تضمنته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية فيما يخص المهام المحددة للجنة الشؤون العسكرية .. موضحين أن اللجنة تسير في عملها بكل ايجابية وفق خطة زمنية جرى تحديد برنامج عملها خلال شهر ديسمبر الجاري.

وعبر أعضاء اللجنة عن تفاؤلهم بتفهم الأشقاء والأصدقاء لمضاعفة جهود الدعم والمساندة والتعاون والمساعدة السخية من الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي والأصدقاء في دول دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي في دعم الجهود الجادة الرامية إلى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في اليمن ومنع الأوضاع فيها من الانزلاق إلى تحديات محفوفة بالمخاطر.

ورأى أعضاء اللجنة أهمية توجه اللجنة وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى مدينة تعز للاطلاع على الجهود المبذولة لترسيخ الأمن والاستقرار في أحياء المدينة كون ذلك سيعطي الثقة للمواطنين ولأطراف الأزمة وسيعطي مؤشراً مهماً معبراً عن اهتمام ومتابعة الأشقاء والأصدقاء لما يجري في اليمن وسيعطي الثقة والاطمئنان من اجل إنهاء المظاهر المسلحة بمدينة تعز وبقية المدن اليمنية.

من جهتهم عبر السفراء الأشقاء والأصدقاء عن تقديرهم الكبير لبدء عمل لجنة الشؤون العسكرية المؤكدة على فاعلية العمل بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .. مؤكدين أن جهودهم ستتواصل لدعم الأمن والاستقرار في اليمن ودعم عمل لجنة الشؤون العسكرية ونجاحها من اجل ترسيخ الأمن والاستقرار وإنهاء كافة المظاهر المسلحة في المدن اليمنية.

حضر الاجتماع سفير المملكة العربية السعودية علي محمد الحمدان، وسفير سلطنة عمان عبدالله بن حمد البادي و سفير دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله مطر المزروعي ، و القائم بأعمال السفير الكويتي سعود الحربي، و سفير جمهورية الصين الشعبية ليو دنغلين، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي السفير ميكيليه سيرفونيه دورسو ، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية جيرالد فاير ستاين، وسفير روسيا الاتحادية سيرجي كوزلوف، وسفير بريطانيا جون ويلكس، وسفير فرنسا مارك جولي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27594579
Too many connections