الأمين العام للأمم المتحدة يرحب بتشكيل حكومة الوفاق الوطني Bookmark and Share
التاريخ : 12-12-2011 رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتشكيل حكومة الوفاق الوطني في اليمن وأدائها اليمين الدستورية .. داعيا جميع الأطراف إلى البدء بعملية سياسية وإشراك كافة فئات الشعب بمن فيهم النساء والشباب في بناء المستقبل.


وقال بان كي مون في تصريح نقله المتحدث باسمه مارتن نيسيركي ان "الأمين العام يدعو كافة الأطراف إلى العمل بهدف البدء بعملية تشاركيه تعطي جميع اليمنيين بمن فيهم النساء والشباب دورا في بناء مستقبل البلاد".. مشيرا إلى ان "هذا الأمر سيكون ضروريا لوضع البلاد على طريق إعادة السلام والاستقرار ولبناء أسس الانتعاش الاقتصادي".

ولفت إلى أن المبعوث الأممي الخاص جمال بن عمر وفريقه الموجود حاليا في اليمن يعمل بشكل وثيق مع جميع الأطراف اليمنية الفاعلة ومع مجلس التعاون الخليجي وأعضاء مجلس الأمن الدولي وشركاء دوليين آخرين.

واثني بان كي مون على التعاون الذي أظهرته جميع الأطراف في اليمن والذي مكن من تشكيل الحكومة في الوقت المحدد وفقا لما نصت عليه المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة التي وقعت في العاصمة السعودية في ألـ 23 من نوفمبر الماضي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الخارجية: الضربة العسكرية الإيرانية شرعية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة
أكدت وزارة خارجية الجمهورية اليمنية أن الضربة العسكرية التي وجهتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الكيان الصهيوني شرعية وقانونية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة كونها تأتي في إطار الحق في الدفاع عن النفس ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27594297
Too many connections