التعليم العالي تودع باصرة وتستقبل الشعيبي Bookmark and Share
التاريخ : 12-12-2011 نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم حفل توديع واستقبال للوزير السابق الدكتور صالح علي باصرة والوزير الجديد الدكتور يحيى محمد الشعيبي.


وفي الحفل الذي شارك فيه نائب الوزير والوكلاء ومدراء العموم والموظفين ألقى الدكتور صالح علي باصرة كلمة استعرض فيها الأعمال والمهام المنجزة خلال السنوات الماضية والمهام والإجراءات المتبقية المطلوب إنجازها خلال الفترة القادمة.

وبين الإنجازات المحققة في مجال البعثات والمنح الدراسية الذي تطور الإنفاق عليها إلى أكثر من الضعف حيث بلغت موازنة الابتعاث قرابة 11 مليار ريال في عام 2011م بالمقارنة مع خمسة مليار ونصف مليار في عام 2005م بالإضافة إلى زيادة عدد الطلاب الموفدين عبر الإعلان والمفاضلة حيث بلغ عددهم خلال الفترة من مايو 2006م وحتى أكتوبر 2011م 6921 طالباً وطالبة دراسات جامعية وعليا.

وأوضح الإنجازات المحققة في مجال المتابعة للجامعات الأهلية وتحسين مخرجاتها من خلال إلزامها الوفاء بالمتطلبات القانونية والشروط الأكاديمية وكذلك أهم المشاريع المتعلقة بتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعات من خلال مشاريع الربط الشبكي لجامعتي تعز وحضرموت البالغ تكلفتها 3 مليار ريال وكذلك مشروع الربط الشبكي لجامعتي صنعاء وعدن بتمويل من الجانب الصيني بمبلغ 5 مليون دولار.

وتناول مؤشرات الأداء والإنجاز في مجال القبول والالتحاق والتخرج في الجامعات الحكومية والأهلية بالإضافة إلى استكمال منظومة التشريعات وإعادة هيكلة الوزارة وتطوير البرامج والمناهج وكذلك تفعيل البحث العلمي وإنشاء مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.

وأستعرض الدكتور/ باصرة أهم الأعمال والمهام المتبقية التي يرى أن تنال اهتمام قيادة الوزارة الجديدة وأولوياتهم متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.. منوهاً إلى أن إجراء عملية الاستلام والتسليم للمهام تقليد إداري عريق يجب أن يلتزم به الجميع.

من جهته عبر الدكتور يحيى الشعيبي وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن سعادته البالغة بهذا اللقاء وما أستمع إليه عن وضع الوزارة والإنجازات المحققة خلال الفترة الماضية مؤكداً بأن المقترحات والتوصيات المقدمة من الدكتور/ باصرة لمهام المرحلة القادمة ستكون برنامج عمل لقيادة الوزارة وبما يساهم في رفع مستوى الأداء وتنفيذ برنامج الحكومة.

وكان الدكتور محمد محمد مطهر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبر في افتتاحية الاحتفال عن شكر وتقدير كافة العاملين بالوزارة للوزير السابق باصرة على ما بذله من جهود خلال الفترة الماضية معربا|ً عن سعادة الجميع كذلك لعودة الدكتور يحيى الشعيبي كوزير للتعليم العالي وهو نفسه الذي وضع اللبنات الأولى لهذه الوزارة عند إعادة إنشائها في عام 2001م.

وفي ختام الاحتفال قام الوزير الشعيبي ونائبه الدكتور محمد مطهر بتسليم درع الوزارة للدكتور باصرة وهدية تذكارية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور يناقش مع حازب سير الأداء العام في قطاع التعليم العالي
ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب، سير الأداء العام للوزارة وعملها التقييمي لنشاط مؤسسات التعليم العالي للفترة المنصرمة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27594812
Too many connections